/* */
الأخــبــــــار
  1. الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الــ17
  2. شهيد برصاص الاحتلال باب العامود في القدس بدعوى محاولة طعن
  3. الصحة: شهيدان برصاص الاحتلال خلال مواجهات على معبر بيت حانون
  4. الخارجية الإسرائيلية تؤكد استدعاء الخارجية الروسية لنائبة سفيرها
  5. تيريزا ماي: متلزمون بحماية يهود بريطانيا وحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها
  6. 4 اصابات بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  7. اصابتان بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  8. الاتحاد الأوروبي يعين سوزانا تيرستال مبعوثة للسلام في الشرق الأوسط
  9. بدء توافد متظاهرين لبوابة حاجز بيت حانون للمشاركة في مسيرة عودة جديدة
  10. بوتين: اسرائيل لم تسقط الطائرة الروسية
  11. إسرائيل: طائراتنا أغارت على منشأة للأسد ونأسف لاسقاط الطائرة الروسية
  12. هيئة الأسرى: الاحتلال يجري عمليتين جراحيتين للمعتقل المصاب جبارين
  13. الخارجية الروسية تستدعي سفير اسرائيل لدى موسكو
  14. مجلس الوزراء يعتمد صورة "عصفور الشمس" الطير الوطني لدولة فلسطين
  15. الهلال: ٦ إصابات بسبب اعتداءات بالضرب نقلت لمستشفى المقاصد من الأقصى
  16. الخارجية الروسية تستدعي سفير اسرائيل لدى موسكو
  17. الدفاع الروسية: الاستفزاز الإسرائيلي لسوريا أدى إلى إسقاط طائرتنا
  18. الدفاع الروسية:الإسرائيليون أبلغونا بالهجوم قبل أقل من دقيقة على وقوعه
  19. روسيا: نعتبر التصرفات الإسرائيلية عدوانية ونحتفظ بحق الرد
  20. هيئة الأسرى: استمرار الهجمة الشرسة على الأسرى أثناء اعتقالهم

"رينج روڤر SVR" تسجل زمنا قياسيا جديدا بصعود جبل تيانمن

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 13:21 )
دبي- معا- تمكنت سيارة رينج روڤر سبورت "SVR" الجديدة بقيادة سائق فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" هوبين تونغ، من تحطيم الرقم القياسي لاجتياز 99 منعطفاً على طريق طريق جبل جبل تيانمن حاد الارتفاع في الصين.
وسجلت رينج روڤر سبورت "SVR" زمناً قياسياً غير رسمياً قدره 9 دقائق و51 ثانية في صعود طريق جبل تيانمن الذي يبلغ طوله 11,3 كم بمتوسط سرعة 68 كلم في الساعة (42,8 ميلاً في الساعة)، وبذلك حطمت الزمن القياسي السابق البالغ 10 دقائق و31 ثانية والذي سجلته سيارة "فيراري 458 إيطاليا" الفارهة.

وتعتبر رينج روڤر سبورت "SVR" الجديدة السيارة الأسرع على الإطلاق من "لاند روفر"؛ حيث تتمتع بمحرك "سوبرتشارجد" مكون من 8 أسطوانات بقوة 575 حصاناً، مما يمنح السيارة تسارعاً من 0 - 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,5 ثانية (0 - 60 ميلاً في الساعة خلال 4,3 ثانية) مع سرعة قصوى تبلغ 280 كم في الساعة (174 ميلاً في الساعة). كما تتميز السيارة الجديدة بتعديلات جريئة في التصميم مع زيادة استخدام المواد خفيفة الوزن لتعزيز الأداء والتحكم والرشاقة.

وإلى جانب التغييرات في الهيكل، توفر رينج روڤر سبورت "SVR" الجديدة استجابة دينامكية أكبر دون المساس بمستوى الراحة الذي تتميز به سيارات رينج روڤر. وقد ركز المصممون في قسم العمليات الخاصة على تحقيق ثبات أكبر عند التسارع الشديد واستخدام المكابح، فضلاً عن تحديث نظام التخميد لتحسين قدرة التحكم عند المنعطفات والزوايا القصوى والسيطرة على هيكل السيارة.

وبهذه المناسبة، قال هوبين تونغ سائق فريق باناسونيك جاكوار للسباقات" أنا معتاد على السرعات العالية في السباقات، ولكن اجتياز هذه المنعطفات الـ 99 كان تجربة فريدة من نوعها حقاً؛ فقد كان التحدي الأكبر يكمن في الحفاظ على تركيزي مع كل هذه الالتفافات والانحناءات المستمرة في الطريق إضافةً إلى المنحدرات الشاهقة على جوانب الطريق، إذ يمكن للأخطاء أن تكون خطيرة جداً، ولذلك انصب تركيزي على السير بايقاع محدد، وقد سهلت عليّ رينج روڤر سبورت SVR هذا الأمر – فعلى الرغم من كونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، إلا أنها تتمتع بأداء ورشاقة السيارات الفارهة ويمكنها أن تأخذك إلى أماكن تحلم السيارات الفارهة بالوصول إليها".

ويعتبر غطاء المحرك الاختياري المصنوع من ألياف الكربون واحداً من الابتكارات المميزة لخبراء قسم العمليات الخاصة، وهو يضم فتحتي تهوية كبيرتين لتعزيز إمكانات السيارة على مستوى الأداء. كما يعزز المصد الأمامي المعدل من أداء الكبح وتبريد المحرك، في حين ينتج محرك البنزين "سوبرتشارجد" المكون من 8 اسطوانات سعة 5,0 ليتر عزم دوران بواقع 700 نيوتن متر.

وفي الداخل، توفر مقاعد هذه السيارة خفيفة الوزن نفس المستوى المعهود لفخامة رينج روڤر؛ حيث تمت كسوتها بجلد "وندسور" ونقش شعار "SVR" عليها مع إمكانية الاختيار بين أربع توليفات من الألوان.

ويعتبر صعود طريق جبل تيانمن أحدث التحديات التي أكملتها سيارة رينج روڤر سبورت بعد أن نجح الطراز الكهربائي الهجين القابل للشحن في شق طريقه نحو القوس الحجري لبوابة السماء في قمة طريق جبل تيانمن، وكان الظهور الأول للطراز الكهربائي الهجين القابل للشحن في سباق مشوق ضد كيري باين، الفائزة مرتين ببطولة العالم في السباق بالمياه المفتوحة، ولاعب القوى روس إدجلي في ديفون البريطانية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018