الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المطلع" يحتفل بيوم الأعمال الخيرية

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 13/03/2018 الساعة: 15:35 )
"المطلع" يحتفل بيوم الأعمال الخيرية
القدس- معا- افتتح القنصل العام التركي غورجان تورك أوغلو حفل يوم الأعمال الخيرية تحت شعار "من القلب إلى القلب"، في مستشفى الأوغستا فكتوريا المُطَّلع في القدس برعاية جمعية بصمة أمل التطوعية المقدسية بحضور رئيسة الجمعية سيلفيا ابو لبن.
وأشار أوغلو إلى أن يوم الأعمال الخيرية مناسبة سنوية للقيام بأعمال خيرية، ويشارك فيها الفرد ليكون خير فاعل ومؤثر في المجتمع، مضيفا أن تنفيذ هذا اليوم في "المُطَّلع" له أثر كبير على نفوس أطفالنا المرضى.
وأشارت أبو لبن إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها دعم المبادرات الشبابية في كافة المجالات حيث تبنت قضايا الشباب ومساعدتهم في مواجهة ضغوط الحياة، في ظل التحديات المتواصلة في المدينة المقدسة وذلك من خلال تنظيم النشاطات اللامنهجية والفعاليات التطوعية. 
وأضافت أن هدف الجمعية التعاون مع جميع الفئات الشبابية من خلال الدمج أي دمج الشباب المبادرة والشباب من ذوي الاعاقة من اجل الانخراط معهم والعيش في مجتمع صحي واحد.
وشكر أ. وليد نمور المدير التنفيذي العام في مستشفى المُطلع القنصل العام التركي أوغلو على الحضور ، وجمعية بصمة أمل التطوعية على اختيارهم المُطلع لاحياء هذا اليوم داخل المستشفى للترفيه عن أطفال مرضى الكلى والسرطان، مشيرا" هذا ان دل فإنه يدل على عمق التواصل والتعاون بين المستشفى والمؤسسات المقدسية المختلفة".

وشارك في الحفل حوالي 14 مدرسة وجمعية ومؤسسة مقدسية منها مدرسة الفرير الثانوية، ومدرسة راهبات الوردية، والمدرسة الشاملة رأس العامود، والمدرسة العلمية التكنولوجية، ومدرسة سلوان المختلطة، ومدرسة عبدلله بن الحسين، ومدرسة الطور للبنين، ومدرسة امليسون، ومدرسة العيسوية، ومدرسة البسمة للتوحد، ومدرسة بنات باب المغاربة، وبنات صور باهر، ومركز ميتار ومركز كلاليت الطبي.
وتخلل الحفل فعاليات وأنشطة مختلفة وفقرات مميزة للنشاطات الشبابية التطوعية من كل مدرسة: فرقة اوركسترا الفرير، والدبكة الشعبية من مدرسة راهبات الوردية، وكلمات "فلتحيا الانسانية" من المدرسة العلمية التكنولوجية، ومسرح الدمى، وغناء كورال "جينا نعيدكم"، ومسرحية مصيبة التدخين بالإضافة إلى إقامة معرض "هيا نقرأ" وبازار خيري، وأشغال يدوية فلسطينية.
وقدمت كل من المدارس المشاركة والمراكز الهدايا القيمة للأطفال المرضى في قسمي الكلى والسرطان في المستشفى.