الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح- أوروبا تدين محاولة اغتيال الحمد الله وفرج

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 13/03/2018 الساعة: 17:38 )
بيت لحم- معا- أدانت حركة فتح- أقاليم أوروبا محاولة اغتيال رئيس الحكومة رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج اثناء دخولهم لقطاع غزة، واصفة ما جرى بالعمل الارهابي المجرم.
وقالت في بيان تلقت معا نسخة عنه: "إن ما حدث اصرار على استمرار الانقسام ورفض المصالحة، من بعض الاطراف المتنفذة والتي ما زالت تحكم سيطرتها على القطاع بالحديد والنار وترفض تمكين الحكومة من الحكم في غزة".
وحملت، حركة حماس مسؤولية ما حدث لرفضها تمكين الحكومة من ممارسة مهامها في القطاع وبالتحديد في المجال الامني والجباية والقضاء وغيرها، وقالت: إن حماس "لا تمتلك النزاهة للتحقيق في مثل هذا الحدث الخطير والذي لا نستبعد تورط بعض قياداتها فيه، بهدف تعطيل المصالحة لاطول فترة بانتظار الوهم القادم من صفقة العصر الامريكية بتوسيع حدود غزة الى سيناء".
وطالبت الحركة الحكومة الفلسطينية واجهزتها الامنية التحقيق بهذا العمل الاجرامي المخطط له وانعكاساته السياسية والوطنية، مؤكدة على "وحدة الشعب ورفض الانقسام الذي تمارسه بعض الاطراف المتنفذة داخل حماس والمدعومة من اطراف خارجية معروفة بارتباطاتها وتطبيعها المتواصل مع الاحتلال الاسرائيلي".
وأضفت فتح: "إننا على ثقة راسخة بان شعبنا الصامد ونضاله المستمر وقيادته الشرعية وعلى راسها الاخ الرئيس ابو مازن سيسقطون المشروع الامريكي الصهيوني ويلقون به الى مزبلة التاريخ".