الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني وسفير مالطا يبحثان الاوضاع السياسية

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 13/03/2018 الساعة: 16:51 )
مجدلاني وسفير مالطا يبحثان الاوضاع السياسية
رام الله- معا- التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني، يوم الثلاثاء، سفير جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين روبن غاوتشي، وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وأشاد د.مجدلاني بمواقف مالطا الداعمة لحقوق شعبنا وتحقيق السلام العادل القائم على مبادئ الشرعية الدولية.
وقال د.مجدلاني أن على الاتحاد الاوروبي ودوله لعب دور اكبر في الشرق الاوسط، مشيدا بموقف الاتحاد الاوروبي الذي عبر عنه وزراء خارجيته برفض أي حلول لا تقوم على حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ات الصلة بالقضية الفلسطينية.
وأكد على انعقاد مؤتمر روما للدول المانحة للاونروا بحضور اكثر من 90 دولة، يمثل صفعة لادارة ترامب ولحكومة الاحتلال التي تحاول تقويض عمل الاونروا وتجفيف مصادرها المالية وفرض حصار عليها.
وتطرق اللقاء الذي حضرته عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، إلى الوضع السياسي، وخصوصا بعد أن اخرجت الادارة الامريكية نفسها من عملية التسوية عبر نقل سفارتها للقدس، والمحاولات الجارية لتصفية القضية الفلسطينية عبر طرحها ما يسمى صفقة العصر.
ومن جانبه، أكد غاوتشي، على العلاقة الوطيدة والتاريخية التي تربط جمهورية مالطا حكومة وشعبا مع فلسطين وعلى اهتمام حكومته بالقضية، ودعمها لعملية سلام عادلة تضمن قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة استنادا الى الشرعية الدولية.