الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- وقفة احتجاجية ضد استهداف موكب الحكومة

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 16:32 )
الخليل- وقفة احتجاجية ضد استهداف موكب الحكومة
الخليل- معا- نظمت حركة فتح اقليم وسط الخليل يوم الاربعاء، وقفة احتجاجية ضد محاولة اغتيال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج فور وصولهما قطاع غزة أمس.
واكد محافظ الخليل كامل حميد خلال الوقفة على ان محاولة الاغتيال جريمة لا تغتفر واعتبرها من اشد المراحل التي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
وأضاف" ان ما حدث لا يقل همجية عن الاحتلال، وعلينا التوحد لمواجهة السرطان الهبيث الذي يترصد بنا، ونحن في محافظة الخليل نجند انفسنا للحفاظ على وخدتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية، وغزة فلذة كبدنا."

وشدد المحافظ على اهمية اجتثاث التطرف والتوحد خلف القيادة الشرعية للعشب الفلسطيني.
من جانبه، اكد رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة على ان الدم الفلسطيني محرما ويجب على جميع القوى الوطنية والسياسية الحفاظ على وحدة الدم القلسطيني.
وشدد ابو سنينة على ان الخليل تقف خلف القيادة القلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، مناشدا القيادة المصرية بالضغط على من يمنع اتمام المصالحة واتمامها، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق وتقديم الجناة لمحاكمة علنية.

وقدم امين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط باسم اهالي الخليل التهاني لرئيس الحكومة ومدير المخابرات لنجاتهم من محاولة الاغتيال.
واتهم خرواط حركة حماس بالمسؤولية عن محاولة الاغتيال، وقال" حماس ارادت يوم امس ان تدمر الحلم الفلسطيني، لكنها فشلت وستفشل كافة مخططاتها في السيطرة على قطاع غزة والتحكم بمصير اهلنا في غزة والضفة، وسيأتي يوم سيحاسبهم فيه ابناء الشعب الفلسطيني".
واضاف ان على حركة حماس ان تحدد موقفها بشكل كامل وتحاسب المتورطين في عملية الاغتيال، وعلى القوى الوطنية والسياسية ان تمنع سفك دماء ابناء الشعب الفلسطيني وتقف عند مسؤولياتها.
وقال رئيس نادي الاسير في المحافظة في كلمة الاسرى" باسم الاسرى جميعا ندين جريمة الاغتيال، وعلى محمود الزهار التراجع عن تهديداته التي أطلقها، والتي استهدفت القيادة الفلسطينية".
وتابع" ان على حركة حماس التصدي لمن يستهدف قيادتنا، وهم يعلمون كيف يتصدون لهم، وان رسالة الاسرى لحماس المصالحة في خطر، وستقف حركة فتح وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس سدا منيعا أمام كل المؤامرات التي تستهدف النيل من القضية ووحدتنا."
واكد رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية الشيخ حاتم البكري على وجوب توحد البوصلة، ومواجهة عدو الشعب الفلسطيني وقضيته العدو الاسرائيلي.
وطالب جميع القوى بالعودة الى حضن منظمة التحرير، واتمام المصالحة لتوحيد جسد فلسطين، الضفة الغربية وقطاع غزة.