الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق النفقة يعقد ورشة حول الحق بالنفقة في كوبر

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 14:56 )
صندوق النفقة يعقد ورشة حول الحق بالنفقة في كوبر
رام الله- معا- عقد صندوق النفقة، يوم الأربعاء بالتعاون المجلس القروي في قرية كوبر لقاء توعويا بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"، في إطار تعزيز دور الصندوق في الوصول للعدالة وحماية الفئات المهمشة.
وهدف اللقاء للتعريف باليات عمل الصندوق والخدمات التي يقدمها، وذلك من أجل تعزيز الوصول لحقوق النفقة من خلال دفع قيمة الأحكام المتعذر تنفيذها للفئات المستحقة، وهم النساء والأطفال وكبار السن وغير القادرين على الكسب، وملاحقة الفارين من تنفيذ احكام النفقة وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد أموال الصندوق، بالتعاون مع الشرطة، وسلطة النقد والأراضي، ووزارة المواصلات، والخارجية، والمالية.
وتناولت المحامية نسرين إدريس ورؤى يوسف من صندوق النفقة موضوعات متعددة منها معنى النفقة، والفئات التي تستحق النفقة وفقاً لقانون الأحوال الشخصية الأردني 1976، وأنواع النفقات، وماهية المستندات المطلوبة والتي يجب أن تتوفر ليتم تقديمها للاستفادة من خدمات صندوق النفقه. 
وتخلل الورشة عرض لمعلومات تتعلق بقانون صندوق النفقة، وتم توزيع مواد إعلامية خاصة بالصندوق لتتمكن المشاركات بالورشة من الاستفادة من أي معلومة ذكرت واسترجاعها بكل سهولة وقت حاجتها. 
وتم التأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه الصندوق كمؤسسة عامة في حماية الحقوق.