الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج والوكالة الفرنسية يبحثان تنفيذ مشاريع في مناطق "ج"

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 17:42 )
الأعرج والوكالة الفرنسية يبحثان تنفيذ مشاريع في مناطق "ج"
رام الله -معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع مديرة الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي في منطقة الشرق الأوسط ماري لويسن، دعم تنفيذ مشاريع تنموية في المناطق المسماة "ج"، والمناطق الأقل حظا في الخدمات، بالإضافة إلى محافظة القدس، وبلديات المحافظات الجنوبية.
وجاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، يوم الأربعاء، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين بوننود كاثرين.
وأشاد الأعرج بالعلاقات الطيبة والعمل المشترك الإيجابي والبناء بين طواقم وزارة الحكم المحلي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والذي أسهم في تنفيذ عديد المشاريع التنموية في الكثير من المدن والبلدات الفلسطينية من خلال الوزارة، وصندوق تطوير وإقراض البلديات.
وأشار الأعرج إلى أهمية مشروع التنمية الريفية في الأغوار المنطقة (ج)، والذي تنفذه الوزارة بدعم من الوكالة الفرنسية (AFD)، والذي يجري من خلاله إقامة عدد من المشاريع التي ستسهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم بالرغم من العراقيل والصعوبات التي يفرضها الاحتلال.
وأكد الأعرج أن العمل في المناطق المسماة "ج" على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية، وتسعى جاهدة لحشد الدعم السياسي والمالي اللازم لإقامة وتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية فيها، بالإضافة إلى برامج بناء القدرات وتدريب الطواقم العاملة في مجالس الهيئات المحلية في تلك المناطق.
وثمن الأعرج دور الوكالة الفرنسية للتنمية بالعمل في المناطق المسماة "ج"، كما وأعرب عن أمله في أن تتخذ بقية الجهات والدول المانحة خطوة متقدمة على صعيد العمل في هذه المناطق لتحقيق التنمية المنشودة.
بدورها، أكدت لويسون استعدادها للعمل مع طواقم الوزارة خلال المرحلة القادمة، والتفكير المشترك من أجل توسيع دائرة الاستهداف بالمشاريع التنموية.