الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تقرر مقاطعة المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 23:43 )
الشعبية تقرر مقاطعة المجلس الوطني
غزة-معا- اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عدم مشاركتها في جلسة المجلس الوطني المزمع عقدها نهاية شهر نيسان/ أبريل المقبل، في مدينة رام الله من منطلق انها لا تريد الوصول الى مجلس وطني يوسع دائرة الانقسام.
واكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول ان الجبهة ستبذل كافة الجهود مع حركة فتح وكافة الفصائل من اجل تجنب ذلك والعمل على عقد لقاءات وطنية عاجلة من اجل بحث كيفية الخروج من الوضع الراهن من جهة وكيفية الوصول الى تنفيذ الاتفاقات الوطنية.
واكد الغول لمراسلة "معا" ان الجبهة الشعبية تدعو لعقد مجلس وطني توحيدي يأخذ بعين الاعتبار مشاركة مختلف الأطراف قائلا:" نحن مع تعزيز الوحدة في الساحة الفلسطينية من خلال تجديد بنية المجلس الوطني سواء بالانتخابات او بالتوافق الوطني ثم نجري مراجعة لاستخلاص الدروس والاتفاق على البرنامج السياسي الذي نريد ان نتوحد على اساسه جميعا".
وشدد الغول ان المسائل سابقة الذكر باتت ضرورة في ظل التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني وفِي ظل المخاطر المترتبة على صفقة القرن.
كما شدد ان مواجهة صفقة القرن وتداعياتها يتطلب توحيد الساحة الفلسطينية داعيا الى تأجيل عقد الجلسة واتاحة المجال لحوارات وطنية واجتماعات قيادية تقف امام عنوانين كيفية مجابهة المخاطر الماثلة امام القضية الفلسطينية والثاني كيفية الوصول الى عقد مجلس وطني توحيدي .