السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مع صناع القرار في المؤسسات الاعلامية للرقي بقضايا النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 15/03/2018 ( آخر تحديث: 15/03/2018 الساعة: 18:42 )
لقاء مع صناع القرار في المؤسسات الاعلامية للرقي بقضايا النوع الاجتماعي
اريحا- معا – شارك مجموعة من صانعي القرار في المؤسسات الإعلامية اليوم الخميس، في لقاء جمعهم لمناقشة أهمية الوصول لإعلام مستجيب لقضايا النوع الاجتماعي للرقي بقضايا النوع الاجتماعي من خلال الاعلام بمختلف مجالاته واشكاله.

وجاء اللقاء اليوم بتنفيذ من وزارة شؤون المرأة بحضور جملة من المؤسسات الإعلامية ، بهدف فتح النقاش مع صناع القرار من اجل مناقشة ما يتم على ارض الواقع وواقع الحساسية بكل مؤسسة على حدى لقضايا النوع الاجتماعي.

وخلال اللقاء تم طرح العديد من التساؤلات للوقوف امام الواقع من اجل التغير وصولا لتعزيز ثقافة العدالة الاجتماعية في المجتمع، والخروج بتوصيات من اجل الوصول لإعلام حساس لقضايا النوع الاجتماعي.

واكد الحاضرون ان هذا اللقاء يأتي في الوقت الذي بدأ يشهد المجتمع بعض التغير في واقع المرآه ولو لم يكن ضمن ما هو مطلوب وبحاجة للعديد من الجهود الحثيثة للرقي بواقع المرأة في شتى المجالات.

واكد القائمون على اللقاء ممثلين بوزارة المرآه بان اللقاء سيستمر لمدة يومين ، حيث سيتم التطرق لجور الاعلام في تعزيز العدالة والمساواة للنوع الاجتماعي من وسائل الاعلام المحلية والوطنية بنظرة تحليلية ، كما إعادة التحرير بأبعاد النوع الاجتماعي ، مؤكدين على أهمية الحديث ومناقشة دور المؤسسة الإعلامية في تعزيز العدالة والمساواة للنوع الاجتماعي في انتاجها الإعلامي كما تطوير الشبكة الإعلامية للنوع الاجتماعي بخطوات عملية قادمة.

وخلال اللقاء تم طرح العديد من التساؤلات من قبل المشاركين بطبيعة السياسية الخاصة بالنوع الاجتماعي في كل مؤسسة، وما هي طبيعة البرامج الخاصة بالنساء؟، والرسائل التي تعمل كل مؤسسة على توصيلها والعديد من الأسئلة الخاصة بواقع الحساسية للنوع الاجتماعي .

ويشار ان الشبكة الإعلامية تضم 17 مؤسسة إعلامية مختلفة وموزعة بكل المحافظات.