الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ادوار" تفتتح المرحلة الثانية للقاءات الحوارية في دورا

نشر بتاريخ: 17/03/2018 ( آخر تحديث: 17/03/2018 الساعة: 13:33 )
"ادوار" تفتتح المرحلة الثانية للقاءات الحوارية في دورا
الخليل- معا- افتتحت اليوم مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي المرحلة الثانية والتي تتمثل بلقاءات حوارية مع الرجال المؤثرين في المجتمع المحلي وذلك ضمن مشروع (نحو نساء تقدن التغيير في المجتمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتهن وحياة الآخرين) بتمويل من الحكومة الهولندية. 
وجاء ذلك بالشراكة مع المجالس المحلية البدوية في الخليل وشرق القدس؛ حيث يهدف المشروع الى تشكيل لجان حماية نسوية وذلك لتلبية الاحتياجات المبنية على النوع الاجتماعي و ردم الفجوة في نسبة المشاركة المجتمعية والسياسية. 

وعقد اللقاء الحواري في مجمع البدوي جالا بحضور المديرة العامة لمؤسسة أدوار، وسحر القواسمة والمنسقة الميدانية لأدوار، ولينا وحش وعضوات لجنة الحماية وعضوات وأعضاء بلدية بيت أمر و أعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة جالا.
وهدف اللقاء الى تحسين تواصل عضوات لجنة الحماية مع الرجال المسؤولين والمؤثرين في المجتمع المحلي، بهدف الى تفعيل دورهم وتعزيز سبل التعاون المشترك بين عضوات لجنة الحماية والرجال في المجتمع المحلي، بالاضافة الى التعرف على احتياجات النساء في "جالا".
وعبرت عضوات لجنة الحماية عن الاحتياجات العديدة النساء البدويات في جالا ومنها الخدمات المتعلقة بتوزيع المياه والكهرباء وتعبيد الطرق والصرف الصحي، وقد وعدتهن بلدية بيت أمر بتوثيق كل احتياجاتهن والعمل على تنفيذها وتلبيتها.