الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنفذ 21 لقاء توعوي في الخليل

نشر بتاريخ: 17/03/2018 ( آخر تحديث: 17/03/2018 الساعة: 19:43 )
أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنفذ 21 لقاء توعوي في الخليل
الخليل - معا - نظمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات سلسلة من اللقاءات التوعوية حول السلوكيات الخطرة ومن ضمنها المخدرات في محافظة الخليل وذلك ضمن البرنامج التوعوي التي تنفذه الجمعية في محافظة الخليل والذي استهدف المراهقين من كلا الجنسين من عمر (١٣-١٧) عام.
و استهدفت هذه اللقاءات ما يقارب 140 من الاناث والذكور، حيث شملت هذه اللقاءات فعاليات وأنشطة لامنهجية تهدف لتوعية الفتيات والشباب حول هذه السلوكيات الخطرة والاسباب والوقاية منها و اهمها المخدرات.

من جانب اخر استهدفت الجمعية ببرامجها فئة الامهات حيث تم عقد لقاءات توعوية لحوالي 230 أم من محافظة الخليل وتم تنفيذ أنشطة وفعاليات تهدف إلى الاجابة عن استفسارات الامهات حول السلوكيات الخطرة والتنشئة الأسرية ودور الاسرة في التصدي لهذه السلوكيات.

وتم التنسيق مع مديريات التربيه والتعليم في وسط وشمال وجنوب الخليل ومديرية يطا وكذلك اقليم فتح وسط الخليل والتوجيه السياسي وسط الخليل ومركز الدراسات النسويه وجمعيه مركز امان للارشاد والتطوير والصحه المجتمعية ونادي الاسير الفلسطيني وجمعية المحاور الخيرية ولجنة زكاة وصدقات الخليل بفرعيها وجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية والمركز النسوي لجمعية المحاور وجمعية ابراهيم الخليل تل ارميده والمركز النسوي لجمعية إبراهيم الخليل لتنفيذ هذه اللقاءات والتي بلغت 21 لقاء .

ونفذت هذه اللقاءات الاخصائية النفسية منار ابو سنينة من كادر جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات .

من جهته اوضح الدكتور اياد عثمان رئيس الجمعية ان هذه اللقاءات تأتي للمساهمة في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمع الفلسطيني من خلال برامج التوعية التي تنفذها الجمعية في محافظات الوطن من خلال اساليب جديدة علمية تعتمد على الانشطة اللامنهجية و بعيدا عن اسلوب التلقين والمحاضرات.

كما تأني هذه الانشطة بناء على طلب مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة والاهالي والمؤسسات الرسمية لتوعية المراهقين والشياب والاسرة حول هذه الظاهرة لحماية الشباب الفلسطيني من هذا الافة القاتلة .