الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 اسرى تعرضوا للتنكيل خلال اعتقالهم

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 21/03/2018 الساعة: 09:22 )
3 اسرى تعرضوا للتنكيل خلال اعتقالهم
رام الله- معا- كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، أن 3 أسرى يقبعون في معتقل "عوفر" الإسرائيلي، تعرضوا للتنكيل والضرب والاعتداء أثناء عمليات اعتقالهم من قبل جيش الاحتلال.
وأوضحت الهيئة في تقريرها أن قوات الاحتلال نكلت بالطفل أحمد عريقات (16 عاماً) من بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس، والذي جرى اعتقاله خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من بلدته، حيث هاجمه عدد من الجنود وقاموا بضربه بشكل عنيف على مختلف أنحاء جسده، واستمر التنكيل به فقامت إحدى المجندات بإطلاق قنبلة غاز من مسافة قريبة منه، ما أدى إلى إصابته في قدمه، واقتيد بعدها إلى معسكر قريب، وبقي فيه لساعات طويلة دون طعام أوشراب كما تم منعه من قضاء حاجته، وتم نقله فيما بعد إلى مستوطنة "معالي أدوميم" للتحقيق معه.
في حين تعرض المعتقل منذر الأطرش (22 عاماً) سكان بلدة حلحول في الخليل، للضرب الشديد من قبل ثلاثة جنود على مؤخرة رأسه مما أفقده الوعي، واستفاق الأسير وهو يتألم والدم يملأ رأسه ورقبته، بعد أن تم نقلة إلى مركز توقيف "كريات أربع" للتحقيق معه.
واعتدى جنود الاحتلال على الأسير أحمد موسى (30 عاماً) من بلدة الخضر قضاء بيت لحم، بعد مهاجمته أثناء سيره في الطريق، وعلى الفور تم تعصيب عينيه وتكبيل يديه ونقله إلى مركز توقيف "عتصيون" للتحقيق معه.