الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بمهرجان سوسن فقوعة الثاني في جنين

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 15:35 )
الاحتفال بمهرجان سوسن فقوعة الثاني في جنين
جنين- معا- احتفل في قرية فقوعة شمال شرق جنين اليوم الاثنين، بمهرجان سوسن فقوعة الثاني لعام 2018، بهدف إشهار وحماية النبتة الوطنية في موطنها قرية فقوعة. 
وجرى المهرجان تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، والمهندسة عنان الأتيرة رئيس سلطة جودة البيئة، ووكيل وزارة السياحة والآثار علي أبو سرور، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلي الأجهزة الأمنية، وفعاليات ومؤسسات قرية فقوعة.
ونقل رمضان في كلمته تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا أن فلسطين تزخر بتنوع بيئي، وقال" نقف اليوم على الأرض التي تنبت عليها هذه النبتة الفريدة والممتدة إلى أرضي قرية جلبون وليس جلبوع كما يدعي الاحتلال الإسرائيلي الذي أقام عليها المستعمرات الممتدة إلى بيسان."
وشكر رمضان قرية فقوعة والأهالي وسلطة جودة البيئة ووزارة السياحة على الاهتمام لحماية نبتة فلسطين وعناصر التراث الطبيعي الفلسطيني، مؤكدا أن الإنسان الفلسطيني متجذر فوق أرضنا ولن ترهبه إجراءات الاحتلال التي ستزيده قوة وإصرارا للثبات عليها.
وفي سياق آخر، أدان رمضان محاولة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها الدكتور رامي الحمد الله رئيس مجلس الوزراء، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، مشددا ان ما حصل يهدد السلم الأهلي الفلسطيني وضرب المشروع الوطني والجهود التي تبذلها القيادة لتحقيق المصالحة الوطنية.
كما ألقيت كلمات منها كلمة الأتيرة، ووكيل وزارة السياحة ورئيس مجلس قروي فقوعة وكلمة مدير التربية والتعليم في جنين، والمنتدى العلمي سوسن فقوعة والمنتدى العالمي لحماية الطبيعية.
وأكدت السوسن فلسطينية وكل ما هو موجود في الطبيعية كنعاني فلسطيني، داعية الى ضرورة الحفاظ على تراثنا البيئي والثقافي الوطني.
وتخلل المهرجان تقديم فقرات فنية قدمتها كورال مدرسة عربونة المختلطة، ومدرسة فقوعة الثانوية للبنات، وبنات جلبون الثانوية.