الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- الغرامة تجبر مواطنا على هدم منزله بيديه

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 19:34 )
صور- الغرامة تجبر مواطنا على هدم منزله بيديه
القدس- معا- واصل المواطن فيصل محمد جمعة، اليوم الثلاثاء، هدم منزله في قرية جبل المكبر، جنوب مدينة القدس، بقرار من المحكمة "المركزية" الإسرائيلية، تفاديا لدفع غرامات مالية وأجرة هدم لجرافات بلدية الاحتلال.
وأوضح المواطن فيصل جمعة لوكالة معا انه اضطر لهدم منزله بنفسه، تفاديا لدفع غرامات مالية وأجرة هدم قد تصل قيمتها الى 70 ألف شيكل، لافتا أنه قام ببناء المنزل قبل حوالي 6 أشهر ومطلع العام الجاري أصدرت بلدية الاحتلال قرارا بهدمه بحجة البناء دون ترخيص، وحاول بدوره ترخيص المنزل خلال الأشهر الماضية حتى وصل الى طريق مسدود، لأن وزارة الأمن الإٍسرائيلية ترفض طلبه لقرب المنزل من الجدار الذي يفصل قرية السواحرة الشرقية عن جبل المكبر.

وأضاف جمعة: "المنزل يبعد أكثر من 400 مترا هوائيا عن الجدار، والحجج كثيرة لهدم منازلنا وما أصعبها من لحظات عندما قمت بهدم المنزل الذي قمت ببنائه وعشت فيه مع عائلتي لمدة شهر ونصف فقط".
وتتكون عائلة المواطن فيصل جمعة من 6 أفراد (الزوجان وأطفالهما الأربعة)، واضطروا خلال الفترة الأخيرة الانتقال والعيش في بيت العائلة."

ولفت جمعة أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت صباح اليوم محيط منزله المهدم وطالبته بإزالة الركام بالكامل خلال شهر.
وفي سياق متصل أجبرت بلدية الاحتلال مطلع الاسبوع الجاري المواطن اسحق شويكي الى هدم منزله بنفسه في بلدة سلوان، علما ان المنزل تم تشييده قبل 6 سنوات ومساحته 50 مترا مربعا.