الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة: مستعدون لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع محطة التحلية في غزة

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 18:58 )
الحكومة: مستعدون لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع محطة التحلية في غزة
رام الله-معا- أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود عن استعداد القيادة و الحكومة لإطلاق المرحلة الاولى من مشروع محطة تحلية المياه المركزية في غزة ، وذلك خلال الفترة القريبة القادمة .
وكان رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله أكد في الكلمة الافتتاحية (لمؤتمر المانحين لبرنامج التحلية المركزية لغزة) الذي عقد في بروكسل وألقتها نيابة عنه المستشارة د. خيرية رصاص على الصعوبات التي يواجهها شعبنا في قطاع غزة .

وشدد على اهمية انعقاد المؤتمر في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه شعبنا التحديات الكبرى ، كما شدد على ان المؤتمر يحمل رسالة أمل الى شعبنا في القطاع بان المجتمع الدولي لن يهمل معاناته وانه يبذل كافة الجهود لإيجاد حلول للاوضاع المريرة التي يعيشها شعبنا .

واعلنت رصاص عن تبرع الدول المشاركة بمبلغ ٥٦٥ مليون دولار من اجل هذا المشروع.

وأشار المتحدث الرسمي الى ان مشروع محطة تحلية المياه يعد احد المشاريع الكبرى والحيوية التي تستعد القيادة و الحكومة لتنفيذها في قطاع غزة ، اذ تصل كلفته الى (٦٠٠ مليون دولار) . ويعول عليه لانهاء مشاكل المياه الخطيرة التي تتفاقم في القطاع ، اضافة الى تجنيب أبناء شعبنا نتائج شُح المياه السلبية والسيئة والتي تصل الى حدود تهديد حياة المواطنين وفقا لما تؤكده التقارير، الدولية والتي تقول: بان المياه في قطاع غزة لن تكون صالحة مع دخول عام ٢٠٢٠ .