الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة القدس المفتوحة في سلفيت تهنئ الامهات بيوم الام

نشر بتاريخ: 21/03/2018 ( آخر تحديث: 21/03/2018 الساعة: 20:19 )
شبيبة القدس المفتوحة في سلفيت تهنئ الامهات بيوم الام
سلفيت - معا - قامت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت اليوم الأربعاء بتوزيع الورود على مرضى مستشفى الشهيد ياسر عرفات وموظفات المستشفى ودار المسنين والدار البيضاء لذوي الاعاقة الذهنية والعاملات في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، حيث ترأس الوفد معمر زيقان منسق حركة الشبيبة الطلابية واعضاء الهيئة الإدارية، ونورس عبد الدايم رئيسة مجلس إتحاد الطلبة واعضاء المجلس، وسامر علقم منسق لجان الشبيبة الثانوية في إقليم سلفيت.

في البداية انطلقت الوفد من جامعة القدس المفتوحة ومن ثم الى مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي وصولاً الى دار المسنين لتكرم الامهات بالورود وبطاقات المعايدة باسم حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت.
وتحدثت عبد الدايم ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الانشطة التي يقوم بها مجلس إتحاد الطلبة ولجنة الطالبات في الجامعة والتي تعنى بالمرأة الفلسطينية التي قدمت الشهداء والأسرى والجرحى، ولما لها من دور نضالي بارز في الانتفاضة والقضية الفلسطينية.

وقالت عبد الدايم " تم توزيع الورود على الامهات العاملات في المؤسسات الرسمية في محافظة سلفيت"، وأضافت ان يوم الام الفلسطينية يأتي متزامناً مع ذكرى معركة الكرامة التي جسدت اروع ملاحم البطولة وصور الانتصار، وحطمت قاعدة الجيش الذي لا يقهر، والتي رسمت خطوط خارطة الوطن الفلسطيني.
وبدورة تحدث علقم ان هذه الخطوة ما هي إلا تعبير بسيط من حركة فتح عن انتمائها واهتمامها بهذه الشريحة من المجتمع، مؤكداً دور المرأة الفلسطينية، ودورها النضالي في التضحية والفداء ودورها المجتمعي الكبير".


وأوضح زيقان أن رسالة اليوم على النساء أن يكّن جزءا لا يتجزأ في حماية المشروع الوطني الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له من محاولات تصفية من قبل الاحتلال والإدارة الأميركية، مضيفاُ ان حركة الشبيبة الطلابية هي المنارة التي يهتدي بها الطلبة وهي البوصلة الجماهيرية لحركة فتح من خلال نشاطها في الجامعات .
وبدورهن شكرن المكرمات حركة الشبيبة ومجلس إتحاد الطلبة على هذه اللفتة الجميلة التي تركت الأثر الايجابي في نفوسهن، وان حركة الشبيبة الطلابية هي السباقة في العمل الوطني والنقابي .