الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الممثلية اليابانية تلتقي خريجي اليابان وتودع المبتعثين الجدد

نشر بتاريخ: 24/03/2018 ( آخر تحديث: 24/03/2018 الساعة: 17:05 )
رام الله- معا- استقبل السفير تاكيشي أوكوبو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وطاقم السفارة خريجي الجامعات اليابانية والمبتعثين الجدد الحاصلين على المنحة اليابانية على غداء عمل في رام الله.
يذكر ان المبتعثين الجدد سيغادرون البلاد مع بداية شهر نيسان لاستكمال الدراسات العليا في اليابان من خلال منحة الحكومة اليابانية والتي تقدم سنويا لثلاث فلسطينيين في تخصصات مختلفة.
وخلال كلمته وبعد الترحيب بالحضور شدد السفير على قوى الترابط بين الشعبين الفلسطيني والياباني ومدى دعم اليابان للشعب الفلسطيني وطلب من المبتعثين الجدد بان يحملوا معهم إلى اليابان الرسالة الفلسطينية كسفراء لفلسطين في اليابان، وان يتفاعلوا مع الثقافة والحضارة اليابانية ليعودوا إلى البلاد بعد إنهاء الدراسة حاملين الرسالة اليابانية لفلسطين.
ومن ناحيتهم، قدم الحضور من الخريجين النصح للمبتعثين الجدد للتفاعل مع الحضارة والثقافة اليابانية خلال الدراسة، وان يعملوا ما بوسعهم لنقل الصورة الفلسطينية لليابان خلال فترة تواجدهم وان يعودوا إلى البلاد لخدمة الوطن بما اكتسبوه من خبرات.
وعبروا عن شكرهم للحكومة اليابانية والشعب الياباني بالإضافة إلى فخرهم بما اكتسبوه من خبرات علمية وثقافية خلال دراستهم في اليابان.
يذكر أن السفير أكوبو قام بعقد لقاء سابق في قطاع غزة مع خريجو اليابان هنالك وتعقد الممثلية اليابانية هذا اللقاء سنويا لتوطيد العلاقة مع خريجي اليابان.