الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب يفكر في ترحيل عشرات الدبلوماسيين الروس

نشر بتاريخ: 24/03/2018 ( آخر تحديث: 27/03/2018 الساعة: 09:18 )
ترامب يفكر في ترحيل عشرات الدبلوماسيين الروس

بيت لحم- معا- يدرس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترحيل عشرات الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة رداً على حادث تسميم الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال، وابنته في مدينة سالزبري في بريطانيا .

وذكر موقع بلومبرج الإخباري على شبكة الإنترنت أن ترامب على استعداد لترحيل الدبلوماسيين لكن يريد التأكد من أن الحلفاء في أوروبا يتخذون خطوات مماثلة.

وقال مسؤولان أمريكيان لموقع صحيفة بلومبرج "إن الرئيس دونالد ترامب يعتزم ترحيل عشرات الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة ردا على تسميم الجاسوس الروسي سيرجي سكريبل في بريطاني"ا.

ووفقا لبلومبرغ ، صاغ مستشارو الرئيس ترامب التوصيات للرد الأمريكي في اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الأربعاء. وقال المصدران لبلومبرغ إن ترامب ناقش الموضوع أمس مع جون هانتسمان ، السفير الأمريكي في روسيا ، ووزير الخزانة ستيفن مينوشين، ووزير التجارة ويلبر روس، والمدعي العام جيف سيسيز ، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ومدير المخابرات القومية دان كوتس.
وقال راج شاه نائب وزير الاتصالات بالبيت الابيض لدى بلومبرج "الولايات المتحدة تقف الى جانب بريطانيا وتدين العمل الصادم الذي قامت به روسيا." الرئيس يفكر دائماً في خيارات للرد على روسيا بسبب أفعالها".