الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 خطوات اتبعها فور سرقة هاتفك الذكي

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 12:13 )
4 خطوات اتبعها فور سرقة هاتفك الذكي
بيت لحم- معا- سرقة الهواتف الذكية من أسوأ ما يمكن أن يتعرض له المستخدم، وهذا لأنها تحمل العديد من البيانات والملفات الخاصة بالمستخدم، والتي يمكن أن يسبب وقوعها في يد شخص آخر مشكلة، وإذا تعرضت لهذا الموقف وتم سرقة هاتفك هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تقوم بها لتقليل الخسائر، أو لمحاولة استعادته، وفقا لما نصح به موقع "USA TODAY".
اتصل بهاتفك
لا تتسرع وتحكم أن هاتفك تم سرقته، من الممكن أن تكون وضعته في مكان وذهبت، أو سقط منك وعثر عليه شخص أمين، لذلك حاول الاتصال بهاتفك الذكي أكثر من مرة.
تعقب هاتفك
تأكد من أنك قمت بتفعيل ميزة تعقب الجهاز على هاتف، فإذا كان يعمل بنظام أندرويد قم بذلك من "Android Device Manager" أما هواتف الآيفون هذا الأمر متوفر من خلال "Find My iPhone"، وعند سرقة الهاتف قم بالدخول على جهاز الكمبيوتر وراقب هاتفك، كما سيكون لديك بعض الخيارات الأخرى مثل غلقه أو مسح الملفات التي توجد عليه.
اخطر شركة الاتصالات
عليك إبلاغ شركة الاتصالات التي تتبع لها بحالة السرقة من أجل وقف الشريحة واستبدالها بأخرى، وهذا من شأنه منع استغلال هويتك ورقمك في أمور غير مشروعة، كما يمكن التعاون مع الشركة فى تتبع هاتفك وإعادته لك ميزة أخرى.
مسح الملفات
على الرغم من أن حذف جميع صورك وملفاتك أمر صعب، إلا إن حصل السارق عليها يمكن أن يكون أصعب، ولكن عليك أن تعلم أن هذه الخطوة مهمة إذا كنت متأكدا تماما أنك لن تستعيد هاتفك، ستتمكن من مسح بيانات هاتفك عن بُعد باستخدام تطبيقات التتبع السابقة، طالما قمت بتنشيطها.-اليوم السابع