الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاضراب يعم ارجاء الوطن حداداً على شهداء غزة

نشر بتاريخ: 31/03/2018 ( آخر تحديث: 31/03/2018 الساعة: 20:50 )
الاضراب يعم ارجاء الوطن حداداً على شهداء غزة
بيت لحم - معا- عم الإضراب الشامل، اليوم السبت، محافظات الوطن، استجابة لدعوة الحكومة الفلسطينية حدادا على ارواح شهداء قطاع غزة
وشمل الاضراب المؤسسات الرسمية والاهلية والمدارس والجامعات، فيما اغلقت المحال التجارية أبوابها كما اعلنت نقابات النقل التزامها بالاضراب.
وجاء قرار الحكومة التزاما بقرار الرئيس محمود عباس الذي اعلن فيه عن الحداد الوطني العام على ارواح الشهداء الذين ارتقوا الجمعة خلال احياءٌ ذكرى يوم الارض.

ومن المقرر ان تشيع جماهير قطاع غزة ظهر اليوم جثامين الشهداء الذين ارتقوا يوم امس، وقالت وزارة الصحة ان 16 مواطنا استشهدوا وأصيب 1416 بنيران الاحتلال خلال مسيرات العودة التي امتدت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا مرورا بخانيونس والبريج وغزة.
وأعلنت اللجنة العليا لمسيرة العودة انتهاء فعاليات اليوم الاول من المسيرات، مؤكدة استمرار الاعتصام حتى يوم "الزحف العظيم" في الخامس عشر من ايار المقبل.

واخفق مجلس الأمن الدولي في التوافق على بيان يدين قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للحراك الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض.
وقالت مصادر صحفية ان مجلس الأمن فشل بعد اعتراضات أميركية الى التوافق على إصدار بيان بشأن الممارسات الإسرائيلية خلال جلسة مشاورات مغلقة طارئة عقدت قبل الجلسة العلنية بطلب من الكويت باعتبارها ممثلة المجموعة العربية في المجلس.