الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا تطالب بإعادة انتاج دور النساء في المجال السياسي

نشر بتاريخ: 03/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 14:46 )
الاغا تطالب بإعادة انتاج دور النساء في المجال السياسي
رام الله- معا- طالبت وزيرة شئون المرأة بانصاف النساء الفلسطينيات اللواتي أظهرن قدرات مذهلة على الصمود من أجل البقاء والتكيف مع الظروف الصعبة، وتحملهن المسؤولية في الحفاظ على تماسك الأسرة واستقرارها، وإعادة انتاج ومأسسة دور النساء كفاعلات في الساحة السياسة والعمل العام.
وطالبت الاغا على هامش يوم الارض وانتهاء فعاليات الثامن من آذار بتغيير النظرة السلبية والتقليدية عنهن ويجب تشريع أدوارهن الجديدة، مما يتطلب منا جميعاً التقاط المبادرة.
وأكدت أن المرأة الفلسطينية ما زالت تقدم الغالي والنفيس من أجل الحرية ودحر الاحتلال وكانتْ دائما عنواناً للتضحية من أجل قضية الوطن العادلة وسجلت آيات التحدّي والصمود في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وكل مخططات التهويد والاستيطان، وواجهت القتل والتشريد والأسر بكل قوة وإرادة وعزيمة لا تلين وسطرّن النساء بأرواحهن وأجسادهن كل معاني البطولة والفداء، وقدمن نموذجاً مشرفاً لكل نساء العالم وأحراره في الدفاع عن كرامتهن وكرامة أوطانهن.
وبينت أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال ممعن في هجمته ووحشيته على المدن والقرى والمخيمات وعلى ابناء الشعب، حتى على مسيرات سلمية ضمت جميع فئات الشعب من أطفال ونساء وشيوخ وشباب لا يحملون في أيديهم أي اداة قتالية سوى روحهم المعنوية العالية وأملهم في العودة وارتكب مجزرة جديدة.
وأشارت الاغا إلى أهمية دور نساء القدس وكيف حملن على عاتقهن حماية المسجد الأقصى، وكيف تعرّضت المرابطات لمختلف أنواع الانتهاكات والاعتداءات من قبل الجنود، حيث شملتهنّ سياسة الاعتقالات وقرارات الإبعاد، حتى نجحن في الوصول إلى غايتهن في اجبار الاحتلال قبول طلباتهم في إزالة البوابات والكاميرات وإرجاع المسجد الأقصى على ما كان عليه سابقا.
وفي نهاية الكلمة وجهت الاغا التحيّة والاحترام لكافة الأسيرات الفلسطينيات الـ 63 اسيرة في سجون الاحتلال والـ 7 طفلات القاصرات اللواتي حرمن من حقهن في التعليم والعيش كباقي أطفال العالم، وفي المقدمة منهنّ الطفلة عهد التميمي التي جسدت كل معاني الصمود في وجه السجان الإسرائيلي وكشفت زيف الاحتلال وعنجهيته، متمنية الرحمة لشهداء لكافة الشهداء والشفاء العاجل للجرحى والجريحات.