الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بين امريكا وروسيا- اسرائيل في مواجهة تحديات معقدة

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 14/04/2018 الساعة: 09:07 )
بين امريكا وروسيا- اسرائيل في مواجهة تحديات معقدة
بيت لحم-معا- في ظل التوترات الأمنية، فإن التقييمات داخل الاوساط الامنية في اسرائيل تقول انه إذا تصرفت إسرائيل بشكل صحيح، ولم تتدخل، فإن الصدام بين الولايات المتحدة وروسيا لن يؤثر عليها في المرحلة الأولى.
فهناك عدد من الأسئلة المعقدة المطروحة على أعضاء مجلس الوزراء السياسي والأمني في اسرائيل, وهي كيفية الاستعداد لرد إيراني محتمل, وأيضاً كيفية المناورة بين الولايات المتحدة وروسيا. فمن ناحية ، تقول القناة الاسرائيلية الثانية فانها مهمة معقدة وذلك للتعبير عن التضامن مع الفكرة الأمريكية لمهاجمة الأسلحة الكيميائية، لكن من ناحية أخرى، فإن إسرائيل غير مهتمة بإثارة غضب الروس الذين يسيطرون على سورية. بالإضافة إلى ذلك، تريد إسرائيل الحفاظ على حرية عملها في سورية.
وتعتقد إسرائيل أن إيران سترد على استهداف مطار التيفور في محافظة حمص والذي اسفر عن سقوط قتلى بينهم ضباط ايرانيين، لكن الصدام الحالي بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن توجيه ضربة عسكرية لسورية من شانه ان يؤجل رد إيران على المدى القصير. تضيف القناة التلفزيونية .
ومع ذلك، تستعد إسرائيل لرد إيراني محتمل، غير معروف توقيته وغرضه, لكن بالنظر إلى الوضع الحالي في سوريا، فإن النقطة الأساسية هي أن إسرائيل أوضحت أنها مصممة على مواصلة العمل ضد الوجود الايراني في سورية.