الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تدعو لإحياء يوم العلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 14/04/2018 الساعة: 09:21 )
"الديمقراطية" تدعو لإحياء يوم العلم الفلسطيني
دمشق- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الجماهير في القدس والضفة وقطاع غزة، ومخيمات الشتات وبلاد المهجر، يوم الخميس، الى إحياء "يوم العلم الفلسطيني" يوم غد الجمعة، وإحراق العلم الإسرائيلي، في مسيرات وتجمعات واعتصامات شعبية حاشدة، يكون فيها علم فلسطين الراية التي توحد الشعب في أماكن تواجده كافة في النضال من أجل حقوقه في تقرير المصير والإستقلال والسيادة والعودة.
وأدانت الجبهة الأعمال العدوانية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وآخرها إستشهاد مناضل وجرح آخر، داعية لإحياء يوم العلم الفلسطينيي يوم غد الجمعة في كل مكان، محذرة من إستغلال إسرائيل لأجواء الحرب وتوسيع عدوانها على القطاع.
وقالت الجبهة أن إسرائيل، تحاول من خلال أعمالها وتهديداتها العدوانية، قطع الطريق على مسيرات العودة، معتقدة أنها تنجح في زرع الرعب في نفوس أبناء الشعب، لتكف عن تلبية نداء الأرض والعودة في المسيرات الشعبية الكبرى التي ستتوج يوم 14/5/2018، في ذكرى النكبة الوطنية الكبرى، وموعد نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس المحتلة، عاصمة فلسطين.
وحذرت الجبهة من أن تستغل إسرائيل أجواء الحرب التي تعمل الولايات المتحدة وحلفاؤها على إفتعالها في المنطقة، وأن تعمد في هذا الإطار الى توجيه ضربات غادرة لأهلنا في قطاع غزة ومقاومته الباسلة.
وفي هذا السياق، أدانت الجبهة المواقف العدوانية الأميركية والغربية التي تتهدد سوريا وشعبها وجيشها، داعية الى وقف هذا التهويل، واحترام القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة وقراراتها.