الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيمات في لبنان تنتفض في جمعة رفع العلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 09:12 )
المخيمات في لبنان تنتفض في جمعة رفع العلم الفلسطيني
بيروت- معا- شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان، يوم الجمعة، أنشطة واسعة في جمعة رفع العلم الفلسطيني، ودعما لمسيرات العودة الكبرى في بيروت.
وشارك اهالي مخيم برج البراجنة جنوبي بيروت بوقفة تضامنية إلى جانب الفصائل الفلسطينية وتم خلالها حرق العلم الاسرائيلي مع انطلاق الأناشيد الثورية.
وشارك الاهالي في مخيم شاتيلا بالمسيرات التي سارت في أزقة المخيم ورفع الإعلام الفلسطينية وحرق العلم الاسرائيلي.
وفي مخيم مار الياس كانت وقفات وكلمات مؤكدة على المقاومة كخيار وحيد لتحرير الأرض، وأُلقيت قصائد حيّت شعبنا بالداخل، ثم كانت صلاة الغائب عن أرواح الشهداء وحرق العلم.

وفي مدينة صيدا ومخيماتها، رفعت الاعلام واليافطات التي تؤكد على نهج المقاومة وتكاملا مع جهاد اهالي فلسطين.
وفي منطقة الهبة كانت وقفة تضامنية بعد صلاة الجمعة حيث رفع العلم الفلسطيني وحرق العلم الاسرائيلي وسط التكبيرات والهتافات.
وفي مخيم عين الحلوة وقفة تضامنية امام مسجد خالد بن الوليد بدعوة من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين وسط صرخات النصر والعودة والهتاف أحرق الشباب العلم، تحت شعار الموت لإسرائيل والحرية لأبطال فلسطين.
وفي منطقة إقليم الخروب، القى الاسير المحرر تيسير سليمان خطبة الجمعة في مسجد داود العلي في وادي الزينة، متحدثا عن صمود الأسرى في سجون الاحتلال، وحيا أبطال مسيرة العودة الكبرى.
وفي مخيم البرج الشمالي تخلل عروض كشفية في لقاء شبابي ومعرض صور في مسجد أبي بن كعب، وتم افتتاح خيمة العودة الكبرى داخل المخيم، تأكيدا لدعم الاهالي في مسيرة العودة الكبرى.
وكانت وقفة تضامنية مع أهلنا بالداخل وأكد المشاركون على الدعم الكامل لمسيرات العودة الكبرى ورفضا لصفقة القرن وأحرقوا العلم خلال الاعتصام.
وفي مخيم البص وقفة تضامنية جماهيرية تم إلقاء الكلمات المناصرة لشعبنا وأهلنا وتأكيدا على استمرار المقاومة حتى تحرير كامل أرضنا المحتلة وتم إحراق العلم وسط الهتافات والتكبيرات المؤيدة لمسيرة العودة الكبرى.
ودعا اهالي مخيم الرشيدية إلى اعتصام حاشد رفع به اعلام فلسطين وإحراق علم اسرائيل ويذكر أن مخيم الرشيدية جغرافيا هو أقرب المخيمات الفلسطينية إلى الاراضي المحتلة.

وانطلقت مسيرة كشفية جماهيرية من أمام مقر القوة الامنية في مخيم البداوي جابت شوارعه، وألقيت الكلمات في ختام المسيرة والتي وجه التحية لأبطال المقاومة الذين يخوضون ملاحم البطولة داخل الوطن وبعدها أحرقت الجماهير العلم وسط التكبيرات.
واعتصام حاشد في مخيم نهر البارد لنصرة الاهالي في مسيرات العودة الكبرى ورفضا لصفقة القرن استجابة لدعوة أهلنا بالداخل وتم رفع العلم الفلسطيني وحرق العلم.
وأعتصم العشرات من أهالي مخيم البقاع أمام مسجد بلال بن رباح رفضاً لصفقة القرن، ودعما لمسيرات العودة الكبرى، مؤكدين التمسك بالقضية وحق العودة الكامل وتم رفع اعلام فلسطين وحرق العلم خلال الاعتصام.