السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال والامن الوطني يختتمان مخيم التعايش الثالث

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 12:43 )
اريحا- معا- اختتمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وقوات الامن الوطني الفلسطيني مخيم التعايش (معسكر القائد الراحل المناضل ابراهيم الفتياني ابو النايف) مساء امس السبت، في مقر الامن الوطني في النواعمة والذي استمر ثلاثة أيام.
وتلقى المشاركون خلال المخيم العديد من التدريبات والمهارات العسكرية والمحاضرات التوعية والتعرف عن قرب حول طبيعة عمل الأمن الوطني على كافة المستويات.
وحضر حفل الاختتام الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطين د. احمد الامجدلاني، ونائب مدير العلاقات العامة العقيد رياض صلاحات، ونائب قائد موقع النواعمة الرائد اسماعيل صلاح الدين، وعدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والمدربين والمشرفين على المخيم، واهالي المشاركين.
وقال د. مجدلاني ان مخيمات التعايش فرصة جيدة للتشبيك بين المجتمع المدني والقوى السيااسية مع المؤسسة الامنية بما يعزز وحدة المجتمع والوحدة الوطنية.
واضاف" نحن اليوم في مرحلة بناء مؤسسات الدولة ونعبر في جبهة النضال عن مشاركتنا السياسية الحقيقيه في النظام السياسي الفلسطيني والحفاظ على منظمات التحرير الفلسطينة، اننا مع التعددية السياسية والعدالة على اساس القانون، نخرج الدورة الثالثة في هذا المعسكر ليكتسب المشاركون خبرة وتجربة جديده في الانضباط وحمل رسالة الامن الوطني الفلسطيني الذي يحافظ على امن المجتمع وحماية ممتلكاته".
ووجه د. مجدلاني الشكر والتقدير لقائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء نضال ابو دخان الذي يستجيب لعمل هذه الدورات في معسكرات الامن الوطني لما لها من اهمية في تعزيز العلاقات بين المواطن ورجل الامن .
ومن جانبه، اشار العقيد صلاحات" من دواعي سرورنا ان نضع تجربه الامن الوطني الرائدة في معسكرات التعايش ، مؤكدا ان الامن الوطني سيبقى وفيا لدماء الشهداء، وللاسرى في سجون الاحتلال فهو الدرع الحامي لشعبنا الفلسطيني".
وبكلمة الخريجين قال أحمد أبو عمر، إنها تجربة جديدة اكتسبنا الخبرات، وتعرفنا عن قرب عن طبيعة عمل الامن الوطني، داعيا كافة الزملاء لنقل هذه التجربة، والعمل على مزيد من المخيمات.
وفي الختام سلم د.مجدلاني والعقيد صلاحات والرائد صلاح الدين، وامين سر المكتب السياسي للجبهة عوني ابو غوش الشهادات على المشاركين في المعسكر.
وكرمت الجبهة بالدروع كلا من قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان، ومدير العلاقات العامة العقيد طيار حافظ الرفاعي، وقائد معسكر النويعمة المقدم باسم رشيد، ونائبه الرائد اسماعيل صلاح الدين،وكذلك المدربين في مخيم التعايش .