الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعاون بين الشعوب اورهوس" تنظم مسيرة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 09:38 )
"التعاون بين الشعوب اورهوس" تنظم مسيرة تضامنية مع الاسرى
أورهوس- معا- نظمت جمعية التعاون بين الشعوب اورهوس بالتعاون مع جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية اورهوس، يوم السبت مسيرة في مدينة اورهوس تحت عنوان "الحرية لعهد التميمي وجميع الأسرى الفلسطينيين"، بمشاركة ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والمتضامنين الدنماركيين.
وكان التجمع في ساحة بلدية اورهوس، حيث ألقيت الكلمات التي ركزت على الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني، والافراج عن جميع الأسرى خاصة الأسيرة عهد التميمي والاسرى القاصرين، كما نوهت الى الانتهاكات اليومية التي يقوم بها جنود الاحتلال في مخالفة واضحة للقانون والشرائع الدولية، كما طالبت بمحاسبة الاحتلال على جرائمه ومقاطعة بضائع الاحتلال.
وتخلل الكلمات هتافات الحرية لفلسطين والحريّة لعهد التميمي وتحيا فلسطين، كما غنى فنان الراب الفلسطيني مروان خالد أغنية من وحي المناسبة.

كذلك رفعت الاعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة بانهاء الاحتلال، وانطلقت المسيرة من ساحة بلدية أورهوس لتجوب شوارع مركز المدينة.
وبالامس شهدت مدينة اورهوس بدعوة من الجمعيات الفلسطينية وقفة تضامنية دعما لمسيرات العودة، ألقيت خلالها الكلمات الداعمة للشعب الفلسطيني في نضاله السلمي، وضرورة تقديم الدعم المالي للشعب الفلسطيني لتثبيته على ارضه، وطالبت الحكومة الدنمركية بالعمل على وقف انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة انهاء الانقسام والتوحد خلف برنامج وطني يفضي الى انهاء الانقسام.

يذكر انه قد تم احياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض في عدة مدن دنماركية العاصمة كوبنهاجن، أورهوس، أودنسه وكولينج.