الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المغرب تؤكد دعم بلادها المطلق للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 10:37 )
المغرب تؤكد دعم بلادها المطلق للقضية الفلسطينية
الرباط- معا- استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، يوم الخميس بمقر المجلس، سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، حيث تدارس الطرفان آخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي وقرار الإدارة الأمريكية الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.
السفير الشوبكي أطلع من جانبه رئيس مجلس النواب المغربي حبيب المالكي على آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، وعلى طبيعة الجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، كما وضعه في صورة التحضيرات لعقد المجلس الوطني في ظل التطورات الصعبة التي تمر بها القضية.
كما جدد السفير الشوبكي في اللقاء إشادته بالموقف المتقدم لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة.
وأردف أن المجتمع الدولي يرفض قرار الإدارة الأمريكية وأن الشعب الفلسطيني يصر على المقاومة السلمية للإحتلال الإسرائيلي مستندا إلى عدالة قضيته وإلى صمود كافة مكوناته. 
كما أثنى الشوبكي على الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية المغربي للقدس، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كان لها أثر طيب عند المقدسيين والشعب الفلسطيني، وأن المغرب حاضر دائما في قلوب ووجدان أهالي القدس الشريف.
من جهته، ذكر رئيس مجلس النواب بالرسالة التي بعث بها الملك محمد السادس للرئيس الأمريكي، والتي أعرب فيها عن إنشغاله الشخصي العميق، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية، إزاء قرار الإدارة الأمريكية الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.
وأكد المالكي وقوف مجلس النواب بكافة مكوناته مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال الغاشم ودعم قضيته العادلة والدفاع عن الشرعية الفلسطينية ومساندة كل المبادرات الرامية لنصرة القضية الفلسطينية.