الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا لدى جنوب افريقيا يحضر مراسم تشييع جثمان "ويني مانديلا"

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 15:00 )
سفيرنا لدى جنوب افريقيا يحضر مراسم تشييع جثمان "ويني مانديلا"
بريتوريا- معا- حضر سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني مراسم تشييع جثمان المناضلة ويني مانديلا (التي تلقب بام الامة) في مدينة سويتو.
كما شارك في تشييع الجثمان عدد من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات ووفود مثلت احزاب حركات التحررمن دول الجوار، بالاضافة الى سفراء الدول المعتمدة لدى الدوله، وقد غص استاد اورلاندو في مدينة سويتو الذي احتضن المراسم بعشرات الالاف من المشيعيين وعلى راسهم الرئيس سارل رامافوزا واعضاء الحكومة والبرلمان وقيادات حزب المؤتمر الوطني الافريقي.
وكانت فلسطين حاضرة في كلمة التابين التي القاها الرئيس رامافوزا الذي استذكر الدور التضامني الهام الذي لعبته ويني مانديلا لنصرة الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان "ويني لا زالت تعيش في الشاب الفلسطيني الذي يرفض الخنوع عند تجريده من منزله وتراثه وحقه في حياة سلمية ومرضية وكريمة".
هذا وسلم الدجاني رسالة التعزية من الرئيس محمود عباس للرئيس رامافوزا التي عبر فيها عن تعازيه برحيل المناضلة الشجاعة التي وهبت حياتها للكفاح من اجل عزة وطنها وكرامة شعبها ورفعته، وخدمة قضايا الحرية والحق والعدل والسلام في العالم وفي الطليعة منها قضية فلسطين التي ظلت حتى اخر لحظة من حياتها من اشد الداعمين لها من اجل ان ينال شعبنا حريته واستقلاله.
كما سلم رسائل تعزية لعائلة الفقيدة والحزب الحاكم من رئيس الوزراء رامي المحد الله ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بالاضافة الى عضو اللجنة المركزية امين سر حركة فتح اللواء جبريل الرجوب.
يذكر ان وفدا برئاسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع برفقة سفير فلسطين قد زار عائلة الفقيدة وقدم التعازي باسم الشعب الفلسطيني قيادة وشعبا .