الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يبحث التطورات السياسية مع ممثل ألمانيا الاتحادية

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 15:26 )
مجدلاني يبحث التطورات السياسية مع ممثل ألمانيا الاتحادية
رام الله- معا- التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، في مدينة رام الله، يوم الاثنين، مع ممثل المانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين بيتر بيرفيرث وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية.
واطلع د. مجدلاني بيرفيرث، على صورة الاوضاع وخصوصا عمليات القتل والإعدام الميداني التي يقوم بها الاحتلال بأوامر واضحة من حكومة نتنياهو ضد المتظاهرين على الحدود بقطاع غزة، مشيرا أن كافة التظاهرات تتم بشكل سلمي، وأن محاولة الاحتلال تضليل الرأي العام حول ذلك هي لعبة مكشوفة.
وتابع د. مجدلاني على الاتحاد الاوروبي والمانيا أن تلعب دورا في الدفع باتجاه طلب دولة فلسطين بلجنة تحقيق دولي محايد، وأن استمرار عمليات القتل المتعمد ضد ابناء الشعب بقطاع غزة، سيدفع المنطقة للانفجار وحكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية.
واكد على التمسك برؤية ومبادرة الرئيس محمود عباس للسلام، وعقد مؤتمر دولي، بمشاركة دولية متعددة، يكون على اساس قرارات الشرعية الدولية والتوقف عن معاملة الاحتلال كدولة فوق القانون.
وتطرق اللقاء للتحضيرات الجارية لعقد المجلس الوطني اواخر نيسان القادم، وأهمية تجديد الشرعية الفلسطينية ومراجعة سياسية شاملة.
وقال د. مجدلاني أن اغلب القضايا بهذا الخصوص اصبحت جاهزة، وأن منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب، قادرة على تحمل اعباء المرحلة.