الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون مشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية وبرنامج سواسية

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 16/04/2018 الساعة: 18:43 )
تعاون مشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية وبرنامج سواسية
رام الله- معا- استقبل الدكتور إبراهيم الشاعر وزير التنمية الإجتماعية، يوم الاثنين، وفدا من برنامج سواسية ممثلة بمديرها كريس ديكر والوفد المرافق له، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.
وطرح الشاعر خلال الإجتماع أهم البرامج التي تعمل عليها الوزارة في إطار الخطة الإستراتيجية التنموية التي من شأنها أن تسهم في زيادة جودة العمل وتعزيز العدالة الاجتماعية للشعب من خلال توفير الحماية والرعاية لكافة الشرائح في المجتمع.
وأكد الشاعر على حرص الوزارة وشركائها على تنفيذ قانون عدالة الأحداث بفاعلية، وعلى انجاز قانون حماية الأسرة من العنف بأسرع وقت ممكن، مؤكدا على أهمية التخطيط والعمل المشترك لانجاز المرحلة الثانية لبرنامج سواسية لدعم قطاع العدالة والحماية في فلسطين، انسجاما مع توجهات القيادة والحكومة في حماية الفئات المهمشة والجهود المبذولة في هذا الصدد وخصوصا اقرار الحكومة لنظام المجلس الوطني للطفل والمصادقة مؤخرا على تشكيلة هذا المجلس لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وصون حقوق أطفال فلسطين على المستويات كافة وفي مقدمة أولوياتها حماية الأطفال في مناطق القدس وغزة والخليل. وأشار الشاعر الى أن اقرار قانون حماية الأسرة من العنف سيضع الوزارة أمام مسؤوليات كبيرة لتنفيذ التزاماتها.
وتطرق الشاعر إلى أهمية دعم المساعدة القانونية للأطفال الأحداث والأسرة المهمشة الضعيفة، وتناول في حديثه ضرورة توسيع الخدمات لتشمل الأطفال في المناطق المهمشة ومنها مناطق "ج" والمناطق المجاورة للجدار.
واكد "كريس ديكر" أن تطبيق قانون الأحداث وما سيتبعه من قانون حماية الأسرة يقع على عاتق الوزارة بشكل أساسي مقدراً بدوره التطور في تنفيذ قانون حماية الأحداث، معرباً عن إستعداد برنامج سواسية لدعم الوزارة وقطاع الأحداث حيث سيتم مراجعه مسودة مشروع البرنامج بما يتوافق مع الخطط والبرامج المقدمة لضمان اعتمادها من قبل مجلس أمناء البرنامج في أقرب فرصة ممكنة.