الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة ونادي الاسير ينظمان محاضرة بيوم الأسير في قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 09:20 )
الشبيبة ونادي الاسير ينظمان محاضرة بيوم الأسير في قلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح - إقليم قلقيلية ونادي الاسير الفلسطيني محاضرة وطنية في مدرسة ذكور السعدية الثانوية حول قضية الاسرى، في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني الموافق السابع عشر من نيسان.
جاء ذلك تضامنا مع اسرانا الفلسطينيين البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلية وحشد التأييد لقضيتهم، وذلك بحضور ومشاركة ابو سائد قواس مسؤول الشبيبة الطلابية في حركة فتح اقليم قلقيلية، ومدير المدرسة عقاب شواهنة، وحاضر فيها لافي نصوره مدير نادي الاسير الفلسطيني في قلقيلية.

شواهنة رحب بالحضور، مثمنا دور حركة الشبيبة الطلابية في تثقيف الطلبة ونصرة قضية الاسرى الابطال، مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والمحاضرات للنهوض بقضية الأسرى وتدويلها بما يخدم احتياجات الحركة الوطنية الأسيرة والتخفيف من معاناة الأسرى.
اما المحاضر نصوره فقد استعرض مع الحضور قضية الاسرى واوضاعهم داخل سجون الاحتلال خاصة الأطفال منهم والنساء وما يعانون من ممارسات بحقهم في ظل الصمت الدولي موضحا بالأرقام اخر الاحصائيات للأسرى في سجون الاحتلال، بالإضافة الى استعراض الواقع المعيشي الصعب لهم، خاصة للمرضى منهم، معتبراً قضيتهم من اهم القضايا الوطنية وما تمثله من بعد انساني واخلاقي نبيل يتمثل في شرف الدفاع عن قضية شعبنا.
من جانبه، اكد قوّاس بان الأنشطة التي تنفذها حركة الشبيبة الطلابية بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني تهدف إلى خلق حراك في قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وإبراز معاناتهم، والتأكيد على حقوقهم التي كفلتها كل القوانين الدولية وأهمية نشر قضيتهم والدفاع عنها بشكل مستمر.