الأخــبــــــار
  1. إصابة شاب برصاص حي في مواجهات مع الاحتلال بمدينة نابلس
  2. الرئيس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية
  3. قمة بيروت تطالب بدعم النازحين وتتمسك بالقدس وترفض إنهاء الأونروا
  4. زفاف جماعي لـ 400 عريس فلسطيني في مخيمات لبنان
  5. الشرطة والنيابة العامة تحققان بوفاة مواطن 35 عاماً من طمون في طوباس
  6. مصرع شاب واصابة 2 اثر سقوطهم بحوض رمل في معمل طوب بمدينة دورا
  7. القبة الحديدية الاسرائيلية تعترض قذيفة صاروخية شمال هضبة الجولان
  8. شرطة رام الله تقبض على احد كبار تجار المخدرات في بيت لقيا
  9. الدفاعات السورية تتصدى لقصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية
  10. قوات القمع تقتحم قسم "17" في عوفر وحالة من التوتر تسود السجن
  11. مجدلاني:القيادة تجتمع الأربعاء لمناقشة آخر التطورات السياسية والداخلية
  12. حمدالله يدعو للالتزام بمبادرة السلام قبل 17عامابشأن التطبيع مع إسرائيل
  13. الحمدالله بكلمته بالقمة العربية: العمل الحكومي نهض رغم معيقات الاحتلال
  14. أمير قطر يغادر بيروت بعد مشاركته بافتتاحية القمة الاقتصادية
  15. مصادر اسرائيلية:العمادي الى اسرائيل اليوم او غدا ومعه الاموال
  16. بمشاركة فلسطين- انطلاق أعمال القمة الاقتصادية الاجتماعية في بيروت
  17. مشعشع: لم يتم اخبارنا بقرار إغلاق مدارس "الأونروا" بالقدس
  18. وصول أمير قطر إلى بيروت لحضور القمة العربية الاقتصادية
  19. "الإحصاء": ارتفاع الرقم القياسي لأسعار الجملة بنسبة 1.05% خلال 2018
  20. الاحتلال يبعد 5 من حراس المسجد الأقصى

التحالف الاوروبي يدعو الجاليات لتنظيم فعاليات تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 11:19 )
بروكسل- معا- حيا التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني، المناضلات والمناضلين من فلسطينيين وعرب، القابعين في زنازين الاحتلال الاسرائيلي. 
كما حيا التحالف امهات الاسرى وعائلاتهم، متمنين لكل الاسرى خاصة ولكل الشعب الفلسطيني عامة الحرية عما قريب، موجها التحية لقادة الحركة الاسيرة القائد مروان البرغوثي واحمد سعادات وسامر العيساوي وكريم يونس وعبرهم لكل الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال. 

وذكر بأن اكثر من 6500 اسيرة واسير يقبعون في سجون الاحتلال منهم 350 طفلا كالأسير احمد مناصرة، و62 امرأة مثل أسراء جعابيص والمرضى (1800). 
وقال" ما زال بين هؤلاء الاسرى يقبع 500 اسيرا ضمن الحجز الاداري دون توجيه تهمة او محاكمة منهم 6 نواب بالمجلس التشريعي. كما واستشهد داخل السجون حتى الأن 215 أسيرا، وحتى من تم الافراج عنهم ضمن اتفاقيات جرى اعتقالهم من جديد فهذه هي درجة التزام سلطات الاحتلال بالاتفاقات والقوانين الدولية."

كما وجه التحالف التحية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي اطلق مسيرة العودة بفعاليات شعبية عارمة وقدم تضحيات جسام من الشهداء والاف الجرحى والمصابين لتصحيح بوصلة النضال الفلسطيني. 
وقال" نشد على ايادي هذه الجماهير حتى تستمر هذه المسيرة وحتى يعود شعب فلسطين الى دياره التي شرد منها. كما نعلن تضامننا مع الشعب الفلسطيني المتمسك بالقدس الشريف كعاصمة ابدية لدولته المستقلة."

وأَاف" نعم لقد آن الأوان لهذا الظلم ان يزول ولا بد للعدالة ان تسود. فلا يجوز لمنظمات حقوق الانسان وجمعيات الدفاع عن الديمقراطية والحريات العامة والبرلمانات الديمقراطية ان تبقى صامتة وتقبل بان تدوس حكومة اسرائيل يوميا المعاهدات الدولية والقانون الدولي واتفاقيات جنيف لحقوق الانسان. لا بد ان يتحرك الضمير الانساني امام مشهد حرمان اهالي وعائلات الاسرى من زيارة ابنائهم. فإلى متى تبقى ملاحقة الاسير وحتى بعد الافراج عنه ومنعه من السفر والتنقل بحرية وحرمانه من العيش بكرامة. اننا وفي هذه المناسبة نتوجه أولا الى منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية والأحزاب والمنظمات الفلسطينية الوطنية والإسلامية أن تضع قضية الأسرى على رأس سلم اولوياتها. لأن هذه القضية ليست شخصية بل قضية الشعب والوطن كله."

وطالب الجاليات الفلسطينية وأنصار شعب فلسطين بتنظيم الفعاليات في مختلف العواصم والمدن الأوروبية والعالمية، مبينا" الأسيرات والأسرى في سجون الإحتلال يستحقون منا المزيد فهم من يقدمون سنين حياتهم فداء لشعبهم المناضل وفي مواجة المحتل".

وعاهد التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين كل الأسرىعلى مواصلة العمل على تدويل قضيتهم، مشيرا الى أنه وبعد عقده للمؤتمر الرابع في لاهاي وتقديمه شكوى لمحكمة الجنايات الدولية سيتقدم مرة أخرى بشكوى ثانية لهذه المحكمة يوم 25-4 لتخريب قوات الإحتلال محتويات المتحف الخاص بتراث الحركة الأسيرة لمركز ابو جهاد الوزير في جامعة القدس.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018