الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: عقد الوطني استحقاق وطني فلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن عقد المجلس الوطني هو استحقاق وطني فلسطيني، وهناك حاجة ضرورية وملحة لعقده في ظل التطورات الراهنة والتحديات التي تواجه القضية.
وأشارت الجبهة الى أن المجلس الوطني المزمع عقده في الثلاثين من الشهر الجاري، مدعو في جلسته المقبلة لمعالجة قضيتين على درجة عالية من الاهمية، وهما صياغة برنامج سياسي يستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة ويجيب على التحديات التي تواجهها القضية، ويوحد الموقف في إطار منظمة التحرير الفلسطينية لمواجهة التحديات، والأمر الآخر إعادة تجديد الهيئات والمؤسسات وضخ دماء جديدة، تستطيع أن تفرض رؤية فلسطينية قادرة على التصدي لكل ما يحاك ضد القضية والقيادة، والتصدي لكل المشاريع المشبوهة ولكل الاطراف المتواطئة في المنطقة ضد قضية الشعب، وضد اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشار أمين سر المكتب السياسي الناطق الاعلامي الرسمي عوني أبو غوش، أن المكتب السياسي للجبهة في دورة اجتماعه الذي عقد يوم الاحد الماضي، قد رشح وبالإجماع الامين العام د. أحمد مجدلاني لعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، كما تم انتخاب ممثلي الجبهة من داخل وخارج الوطن لعضوية المجلس.
وأكد أبو غوش على اهمية الوحدة الوطنية ورص الصفوف، ودعوة كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها تجاه المرحلة القادمة، من خلال مشاركتها الفاعلة في اعمال المجلس الوطني.