الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترشحاني يلتقي برئيس غرفة اوزباكستان

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 12:43 )
ترشحاني يلتقي برئيس غرفة اوزباكستان
طشقند- معا- التقى د. محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى اوزباكستان واسيا الوسطى برئيس غرفة التجارة والصناعة في اوزباكستان اكراموف ادهم الهاموفتش.
وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني سكرتير ثاني د. بشر الاعرج وعن الجانب الاوزبيكي فريز اوسمانوف مساعد رئيس الغرفة .
واثناء اللقاء تحدث د. ترشحاني عن الاوضاع الاقتصادية في فلسطين والصعوبات التي تواجه التجارة والصناعة والتمنية الاقتصادية في فلسطين، وخصوصا المعوقات التي يضعها الاحتلال والاجراءات بحق شعبنا والتي تستهدف الوجود والبقاء الفلسطيني.
كما تم التباحث في امكانية التعاون بين البلدين وخصوصا في المجالات التجارية والصناعية.
وشرح د. ترشحاني اهم المنتوجات الفلسطينية ومنها الرخام والحجر وزيت الزيتون وصناعة الصابون والتي يتم تسويقها للعديد من دول العالم نتيجة لجودتها وحرفيتها.
وتطرق للقطاع السياحي ونموه بشكل مستمر وحيث يشكل القطاع السياحي في فلسطين ركيزة ولبنة اساسية لما تمتاز به فلسطين من مقومات وكونها مهد الديانات الثلاث مما يجعلها مقصدا لمئات الالاف من السياح ومن كافة بقاع الارض .
من جهته، عبر اكراموف ادهم الهاموفتش عن سعادته باللقاء الذي يشكل لبنة لاستمرار ودفع العلاقات بين الجانبين وخصوصا التجارية والاقتصادية وحيث يهدف الطرفين الى تطوير العلاقات التجارية وبما يخدم مصالح الطرفين.
كما تحدث اكراموف عن الوضع التجاري في اوزباكستان وعن المنتوجات التي تصنع في اوزباكستان ومنها الفواكه والمزروعات والادوات الكهربائية والتي تصدر للعديد من دول العالم .
في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرار التشاور والتنسيق وامكانية عقد ملتقى رجال اعمال بهدف التشبيك بين رجال الاعمال وفتح علاقات تجارية بين البلدين .