الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الحساينة يبحث احتياجات المدينة في قطاع البنية التحتية

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 16:53 )
الخليل- الحساينة يبحث احتياجات المدينة في قطاع البنية التحتية
الخليل- معا- بحث وزير الاشغال العامة والاسكان د.مفيد الحساينة، يوم الثلاثاء، مع رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة احتياجات المحافظة في قطاع البنية التحتية.
جاء ذلك خلال اجتماع الطرفين في مقر الوزارة بحضور نائب رئيس البلدية كمال الزير و عضو الغرفة التجارية في المحافظة احمد حسونة.
واطلع الحساينة على اوضاع البنبة التحتية في المحافظة، والتي تعد ذات ثقلا سكاني و تجاري وصناعي كبير، كما اطلع على حاجة هذه المدينة لمشاريع الطرق.
وقال الحساينة ان الوزارة دأبت على تنفيذ هدفها الاستراتيجي بتطوير شبكة الطرق ورفع كفائتها في مختلف المحافظات، مشيرا الى ان الوزارة نفذت العديد من مشاريع الطرق في المحافظة.
واضاف ان الوزارة تولي اهتماما خاصا بمدينة الخليل، ويعود ذلك الى عدة اعتبارات، لعل ابرزها الاهمية التجارية والاقتصادية للمدينة، وبين ان الخليل تشكل اساس الاقتصاد الفلسطيني، وبالتالي فان ابرز عوامل استمرار و تطوير النشاط الاقتصادي هو تأمين شبكة طرق عالية الكفاءة، وتعمل على اختصار الوقت والجهد في حركة المركبات التجارية من والى الخليل.
من جهته، قال ابو سنينة ان المدينة ونظرا لاهميتها على عدة مستويات فانها بحاجة الى تطوير مستمر لشبكة الطرق الخاصة بها، خاصة فيما يتعلق بطريق وادي النار والمدخل الرئيسي لمدينة الخليل.