الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الجديد لجمهورية الصين

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 17:31 )
المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الجديد لجمهورية الصين
رام الله - معا - تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، يوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر الوزارة، نسخة من اوراق اعتماد السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية والمعتمد لدى دولة فلسطين السيد قواه وي، بحضور وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير د. تيسير جرادات ومدير وحدة المراسم مستشار اول عبير الرمحي، ومدير ادارة اسيا المستشار رنا ابو حاكمة، ونائبة السفير الصيني السيدة Jin Ying.
ورحب المالكي بالسفير الجديد مشيداً بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وشعبيهما، والدعم الصيني لدولة فلسطين في جميع المحافل الدولية، بالاضافة الى الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة الصينية لمؤسسات الدولة الفلسطينية وباقي المؤسسات الفلسطينيية والتي لها دور في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية المبادرات والمقترحات التي تطرحها القيادة الصينية للدفع بعملية السلام.
وتطرق المالكي الى الوضع السياسي والميداني في فلسطين، والبيان الختامي للقمة العربية التاسعة والعشرون "قمة القدس" في السعودية، والجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية على كافة المستويات لتحقيق السلام وفق قرار الشرعية الدولية.
بدوره، أكد السفير الصيني الجديد عن موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة، وَشدّد خلال اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة الى مواصله تقديم الدعم المالي والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية، كما اشار الى بذل المزيد من الجهود للدفع بعملية السلام في المنطقة والبحث عن آفاق جديدة للتعاون.
وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي للسيد قواه وي النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً الى ان وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.