الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة فلسطين في بروكسل تحيي يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 19/04/2018 الساعة: 09:23 )
بعثة فلسطين في بروكسل تحيي يوم الأسير الفلسطيني
بروكسل- معا-احيت بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولكسمبورغ، وبالتعاون مع الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى"تضامن"، يوم الأسير الفلسطيني، بحضور سفراء عرب المعتمدين لدى بروكسل، وممثلين عن حركات التضامن مع فلسطين وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية.

وفي كلمته أشاد سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، بأهمية احياء هذا اليوم تكريماً لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واستعرض السفير الفرا معاناة أسرانا في سجون الاحتلال الاسرائيلي وما يتعرضون له من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ومطالبة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها أمام شعبنا بشكل عام وأسرانا البواسل بشكل خاص، لدعم صمودهم ولنيل حقوقهم المشروعة في الحياة، وتأكيده بأن الحرية قادمة والاحتلال الى زوال لا محال.

بدوره تحدث منسق الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى"تضامن" أحمد أبو النصر ، عن أهمية التعريف بقضية الأسرى الفلسطينيين للعالم، وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي تجاههم.

كما تخلل الفعالية عرض صور وفلم حول الحقائق بالارقام عن اسرانا في سجون الاحتلال ومعاناتهم، ومعاناة الاطفال الأسرى الفلسطينيين، وظروف اعتقالهم السيئة واساليب التعذيب التي يتعرضون لها خلال اعتقالهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي.