الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد تدريبا حول اهمية النوع الاجتماعي في المؤسسات

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 09:55 )
محافظة سلفيت تعقد تدريبا حول اهمية النوع الاجتماعي في المؤسسات
سلفيت- معا- عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت بالتعاون مع مركز الدراسات النسوية اليوم في دار المحافظة، لقاءً تدريبياً حول اهمية النوع الاجتماعي في المؤسسات الرسمية، بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان والمختصة في قضايا " الجندر " امل الاحمد.
ورحبت عثمان بالحضور ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مشيرة الى ان هذا اللقاء الثاني الذي تعقده المحافظة ويستهدف ممثلي ملف النوع الاجتماعي في المؤسسات الامنية والرسمية، والهدف منه توضيح المفاهيم الاساسية للنوع الاجتماعي والتاكيد على اهمية مراعاتها في المؤسسة الرسمية من حيث الادوار والحقوق وتحسين ظروف العمل بما يخدم الجميع.
بدورها قدمت الاحمد شرحا حول مفاهيم النوع الاجتماعي وغاياته، مؤكدة على اهمية مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بالنوع الاجتماعي في عمل المؤسسات، لما لذلك من انعكاسات على اجواء العمل والخدمات المقدمة للجمهور.

واكد المشاركون خلال اللقاء التدريبي على ضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه اللقاءات لاهميتها في صقل قدرات ممثلي ملف النوع الاجتماعي في مؤسسات المحافظة، والعمل على دمج النوع الاجتماعي في المؤسسات الامنية والرسمية.
وتم الاتفاق على ان يكون التدريب القادم حول الرعاية الذاتية وحسن الحال وكيفية التصرف في الازمات.