الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة السياسية الفلسطينية بأوروبا تحيي يوم الأسير

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 20/04/2018 الساعة: 09:27 )
اللجنة السياسية الفلسطينية بأوروبا تحيي يوم الأسير
بيت لحم- معا- أحيت اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا يوم الثلاثاء يوم الأسير الفلسطيني، وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات والنشاطات حملت شعار "الحرية لأسرانا وأسيراتنا من سجون الاحتلال الإسرائيلي"، كان أبرزها ندوة جماهيرية حضرها حشد كبير من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، ولفيف من نشطاء وممثلي منظمات وهيئات حقوق الإنسان.
وأكد رئيس اللجنة أبو كريم فرهود في كلمته على أهمية مواصلة إحياء هذه المناسبة الوطنية، وما تحمله من معاني الوفاء للأسرى البواسل والتلاحم معهم في معركة انتزاع الحرية، مشيدا بالمواقف الأوروبية الشعبية والرسمية التي تتضامن مع قضية المعتقلين، داعيا إلى تسريع وتيرة استعادة الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة ما يحاك ضد القضية الفلسطينية.
وشهدت الندوة الجماهيرية هذا العام توزيع التقرير السنوي الخاص بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين على ممثلي منظمات ومؤسسات ونشطاء حقوق الإنسان الأوروبية والعالمية.
كما تابع المشاركون في الندوة شريطا مصورا يوثق همجية الاحتلال الإسرائيلي في عمليات المداهمة والاعتقال، والظروف المأساوية التي يعيشها الأسرى والمعتقلون بخاصة النساء منهم والأطفال.