الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حماية الطفولة" تنظم ندوة "تجربة الاطفال الاسرى فترة الاعتقال"

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 17:36 )
اريحا- معا- نظمت شبكة حماية الطفولة في محافظة اريحا والاغوار، يوم الاربعاء، ندوة بعنوان "تجربة الاطفال الاسرى فترة الاعتقال"، في اطار احياء يوم الاسير الفلسطيني ويوم الطفل الفلسطيني، بحضور جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار وعيد براهمة مسؤول نادي الاسير بالمحافظة.
وتحدث اطفال من المحافظة ممن تعرضوا لتجربة الاعتقال والتوقيف في سجون الاحتلال الاسرائيلي والضرب والتحقيق الذي تعرضوا له داخل اقبية والتحقيق وغرفة السجن والتوقيف ومن ضمنهم كرم القطراوي ومشهور عواجنة وحكيم ابو سرور ممن قضوا اكثر من ثلاثة اشهر في الاعتقال او التوقيف الاداري. الى جانب غرامات مالية فرضها الاحتلال الاسرائيلي على اهاليهم.
وتحدث عيد براهم عن الدور الذي يقوم به نادي الاسير في متابعة قضايا الاطفال، مؤكدا ان سلطات الاحتلال تخرق الكثير من المواثيق والمعاهدات والضامنة لحرية وحقوق الانيان وتحرم اعتقال الاطفال والاساليب التي تستخدمها قوات الاحتلال.
وتحدثت تهاني براهمة وسماح السلمان من شبكة حماية الطفولة عن دور الشبكة وسعيها لحماية الطفل عن الحقوق الطفل وعن وجود الكثير من المواثيق والمعاهدات الدولية الضامنة لحق الطفل بالعيش بكرامة والتنقل والتعلم وحرية وعن عدم جواز تعرص للتعذيب او الترويع او الاعتقال.
فيما تطرقت فاطمة جحاجحة من وكالة غوث اللاجئين عن الدعم النفسي وعن ضرورة القيام بجهود نفسية وارشاد وتفريغ نفسي للطفل المعتقل والاهل لتجاوز الاصار النفسية للاعقال.
وحضر اللقاء عدد من طلبة المدارس للاستماع لتجربة الاطفال المعتقلين كما جرى نهاية الحفل تكريم الاطفال الذين تعرضوا للاعتقال او التوقيف من قبل سلطات الاحتلال.