الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء المريض-المستشفى الأهلي تستضيف مؤتمر"السرطان والرعاية التلطيفية"

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 17:40 )
أصدقاء المريض-المستشفى الأهلي تستضيف مؤتمر"السرطان والرعاية التلطيفية"
الخليل - معا - استضاف المستشفى الأهلي في الخليل مؤتمر السرطان والرعاية التلطيفية الذي تنظمه جمعية أصدقاء المريض الخيرية في القدس وبالتعاون مع نقابتي الأطباء والتمريض.
افتتح المؤتمر الدكتور يوسف التكروري مدير عام المستشفى الأهلي بكلمة رحب فيها بالحضور من الشخصيات والمؤسسات الصحية والأكاديمية، وأكد على اهتمام المستشفى الأهلي بالفعاليات العلمية والدور الريادي من أجل نشر الوعي الصحي بالإضافة إلى تعزيز جودة الخدمات الصحية.
وأكد التكروري أن عقد مثل هذا المؤتمر والحضور المؤسساتي الواضح ما هو إلاّ تأكيد على إلتزام الجميع بالوقاية والتصدي لمرض السرطان حيث أننا ما زلنا بحاجة ماسة إلى تطوير أساليب الوقاية للحد من مخاطر هذا المرض بالرغم من التطور السريع والكبير في تكنولوجيا التشخيص والعلاج.
وفي كلمته أكـد الدكتور خالد السراحنة رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في الخليل على دعم نقابته للنشاطات التعليمية والتثقيفية ومن جانب آخر أشاد بدور المستشفى الأهلي في رفع مستوى الوعي الصحي وكذلك التطور والإزدهار المتسارع الذي يشهده.
وأشار إبراهيم النمورة نقيب التمريض في الخليل بأهمية قطاع التمريض في الرعاية التلطيفية ودورهم الفعال في التخفيف عن المرضى وذويهم وأكد على ضرورة وقوف الجميع صفاً واحداً من أجل محاربة هذا المرض الخطير.
في كلمتها شكرت السيدة كارول الجعبري المديرة التنفيذية لجمعية أصدقاء المريض بالقدس المستشفى الأهلي على الإستضافة وحسن التنظيم لهذا المؤتمر وقدمت شرحاً عن الدور الذي تقوم به جمعية أصدقاء المريض بالقدس ضمن المسؤولية المشتركة التي تتحملها مؤسسات المجتمع المدني.
تخلل المؤتمر محاضرات علمية تناولت الرعاية التلطيفية حيث ألقاها نخبة من الأطباء والمحاضرين، والجدير بالذكر أن المؤتمر استضاف أحد مرضى السرطان الذي تعافى منه حيث قدم من إنجلترا برفقة زوجته وقام بسرد قصته مع المرض والشفاء كما قامت زوجته بالحديث عن الدعم لمريض السرطان الأمر الذي تحدث به زوج إحدى مريضات السرطان من محافظة الخليل التي شفيت من المرض أيضاً.
وفي الختام شكـر السيد مراد عمرو عريف الحفل جمعية أصدقاء المريض الخيرية بالقدس على هذه المبادرة وأشاد بالحضور الذي أنجح هذا المؤتمر من خلال المشاركة الفاعلة.