الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تدين إغلاق مؤسسة إيليا للإعلام الشبابي

نشر بتاريخ: 19/04/2018 ( آخر تحديث: 19/04/2018 الساعة: 15:37 )
عشراوي تدين إغلاق مؤسسة إيليا للإعلام الشبابي
رام لله- معا- أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي إغلاق سلطات الاحتلال، يوم الخميس، مؤسسة "إيليا للإعلام الشبابي" في شارع صلاح الدين بمدينة القدس بزعم أنها إرهابية.
وقالت في بيان لها إن هذه الخطوة تأتي في سياق العدوان المستمر على القدس ومؤسساتها، وتصفية الوجود الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والاجتماعية والإعلامية فيها، فإغلاق سلطات الاحتلال لـ 40 مؤسسة منذ العام 2000، أبرزها بيت الشرق هو استمرار لنهج دولة الاحتلال القائم على التهجير القسري والتطهير العرقي وفرض سيادتها وسيطرتها على جميع مناحي الحياة في العاصمة المحتلة.
وأكدت عشراوي في نهاية بيانها، على أن مسلسل الاعتداءات الخطيرة التي تطال المؤسسات الإعلامية والصحفيين بشكل مكثف هي جزء من حملة الاحتلال الشاملة لمصادرة الرواية الفلسطينية، ومنع نقل الصورة الحقيقية لوجه الاحتلال وإرهابه المنظم ضد شعبنا الأعزل، والتغطية على ممارساته وجرائمه في مخالفة متعمدة للقوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حرية الصحافة والإعلام والتعبير عن الرأي، مطالبة المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى التدخل العاجل لمحاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها وخروقاتها المتعمدة ضد الإعلاميين والإعلام الفلسطيني بجميع أشكاله.