الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية العصرية تنظم معرضاً للصور والافلام

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 11:01 )
الكلية العصرية تنظم معرضاً للصور والافلام
رام الله- معا- نظم قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية، مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي، يوم الاحد، معرضا للأفلام والصور الفوتوغرافية، ‏‏بعنوان "عيون عصرية 3".
واشتمل المعرض على قسمين ‏رئيسيين، الأول للأفلام القصيرة؛ حيث عرضت فيه ثمانية أفلام، والثاني للصور ‏الفوتوغرافية، وكلها من انتاج طلبة قسم الصحافة والاعلام، وبإشراف اساتذة القسم.
وضمت لجنة التحكيم 5 صحفيين ومخرجين هم اسامة نصر الله ويوسف ‏خلاف وجمال العاروري وناهد ابو طعيمة ومحمد ديرية.‏
وأكد رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية م.‏سامر الشيوخي، أن ادارة العصرية الجامعية تسعى ‏باستمرار لتمكين طلبتها في مختلف الجوانب، وأنها جاهزة لدعمهم ضمن الامكانيات المتاحة، لتصبح اعمالهم ‏ونتاجاتهم واقعا ملموسا.‏
واستذكر م.الشيوخي شهداء الشعب لاسيما شهداء الكلية العصرية الجامعية قائلا" ها نحن اليوم ننظم معرض عيون عصرية في نسخته الثالثة، وفي كل معرض نكون قد ودعنا شهيدا من ابناء العصرية الجامعية".
واشار الشيوخي الى ضرورة أن يعكس طلبة الجامعات وبخاصة طلبة الاعلام، وهم الجيل القادم الذي يعول عليه، على نقل صورة الفلسطيني وحياته الى كافة المحافل الدولية، ومخاطبة العالم الغربي وليس فقط الدول العربية، وذلك لنقل المعاناة التي نعيشها الى العالم أجمع.
وفي كلمة لجنة التحكيم، شكرت ناهد ابو طعيمة الطلبة على ما بذلوه من جهود لتخرج افلاهم وصورهم بهذه النتيجة، شاكرة ادارة الكلية العصرية الجامعية، التي لا زالت تنتهج نهج المؤسس الراحل الدكتور حسين الشيوخي، الذي لم يدخر جهدا في النهوض بكافة اقسام العصرية الجامعية، وتخريج طلبة يجمعون بين النظري والعملي للخروج بأفضل النتائج.
وكان عريف الحفل المحاضر في قسم الاعلام امجد التميمي، مرحبا بالحضور، مؤكدا أن الاعمال المشاركة، جاءت ثمرة مسيرة عمل طويلة، راكم فيها الطلبة مجموعة من الخبرات سواء في التصوير او الاضاءة او الاخراج او المونتاج، وبجهد من اساتذة قسم الصحافة والاعلام مع ‏طلبتهم، وصولا الى يومنا هذا، حيث تعرض اعمال الطلبة امام الجمهور، وامام لجنة تحكيم تضم صحفيين لهم باع طويل في المهنة، حتى يستمع الطلبة الى ملاحظات من اصحاب الاختصاص، في اتجاه انجاز الاعمال الكاملة.
وفي الختام جرى تكريم لجنة التحكيم، كما تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حقل الفيلم ‏والصورة الفوتوغرافية، حيث جاءت النتائج على ‏النحو التالي‎
حقل الفيلم: المركز الاول لفيلم "مفرق" للطالب زيد ابو عرة، المركز الثاني فاز به فيلم "مملكة اسرائيل" للطالب صالح البرغوثي، المركز الثالث "دير غسانة" للطالب محمد الشعيبي.‏
أما الصور ‏الفوتوغرافية فجاءت المركز الأول للطالب خالد الريماوي، المركز الثاني للطالبة داليا شلطف، أما المركز ‏الثالث فجاء للطالب اوس ظاهر.‏