الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش السوري يواصل عمليته في مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 24/04/2018 الساعة: 09:40 )
الجيش السوري يواصل عمليته في مخيم اليرموك
القدس - معا- يواصل الجيش السوري بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية عمليته في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق للقضاء على تنظيمي داعش وجبهة النصرة.
وذكرت وسائل اعلام سورية ان الجيش السوري والفصائل يواصلون استهداف مواقع داعش في الحجر الاسود مخيم اليرموك.
وأضافت ان تقدما حققه الجيش السوري علی محور سوق حي التضامن جنوب دمشق وأطراف حي اليرموك، مشيراً الی تصاعد أعمدة الدخان من مخيم اليرموك، جراء استهدافه من قبل الجيش السوري.
وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) اعربت عن قلقها البالغ حيال مصير الآلاف من المدنيين بمن في ذلك لاجئي فلسطين، "بعد أكثر من أسبوع على اشتداد عمليات العنف والقتال الكثيف حول مخيم اليرموك"، قرب العاصمة السورية دمشق.
وقال الناطق الرسمي باسم "الأونروا" سامي مشعشع، في بيان صحفي، مساء الجمعة، "إننا نقدر أن هنالك حوالي 6,000 مدني من لاجئي فلسطين في اليرموك إلى جانب حوالي 6,000 شخص آخر في المناطق المحيطة به، وتفيد تقارير بأن عددا كبيرا من الأشخاص قد نزحوا من مخيم اليرموك إلى المناطق المجاورة في يلدا، كما أن هنالك تقارير أخرى تفيد بوقوع إصابات وسط المدنيين".
وأكد مشعشع أن "الأونروا" على "أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة للسكان في المنطقة إذا ما كان الوضع الأمني يسمح بذلك، وعندما تتم إتاحة سبل الوصول إليهم".