الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجواء باردة وماطرة

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 09:03 )
اجواء باردة وماطرة
بيت لحم - معا - قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن ارتفاعات ملحوظة تطرأ على درجات الحرارة اليوم الاثنين ويوم غدٍ الثلاثاء، بحيث تصبح اليوم حول معدلاتها العامة، فيما تتجاوز معدلاتها بحدود 4-5 درجات الثلاثاء.
ويسود طقس غائم جزئياً الى صافٍ نهار الاثنين، لطيف في الجبال، دافئاً في باقي المناطق، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً.
وفي يوم الثلاثاء، تتحول الأجواء الى حارة نسبياً في أغلب المناطق خاصة المنخفضة نهاراً، فيما تميل للبرودة ليلاً، وبالاتجاه نحو ساعات ما بعد منتصف الليل، تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر.
وفي يوم الأربعاء المُقبل، يصل المنطقة منخفض جوي على الطبقات العليا، قادماً من جنوب القارة الأوروبية، عبر سواحل جنوب فلسطين، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً على السطح، ورطوبة مدارية قادمة من افريقيا، ما سيعمل على هبوط الحرارة، وتشكل اضطراب جوي يصنّف بأنه متوسط- قوي.
ويُتوقع تساقط الأمطار الأربعاء في مناطق واسعة من البلاد، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد، فيما تهب رياح سطحية قوية في حال هبوب العواصف الرعدية، ويحذر من تشكل السيول، والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.
وفي يوم الخميس المُقبل، يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4 درجات مئوية، وتهطل الأمطار على فترات، على مختلف المناطق، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد، وبهبات سطحية قوية من الرياح احياناً، ويستمر التحذير من السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية.
ويستمر تساقط الأمطار الجمعة في مختلف المناطق، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البَرَد، ويستمر التحذير من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية.