الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير: ايفانكا وزوجها سيشاركان بحفل نقل السفارة للقدس

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 10:33 )
تقرير: ايفانكا وزوجها سيشاركان بحفل نقل السفارة للقدس
بيت لحم-معا- كشف موقع"واللاه" الإسرائيلي اليوم ان ابنة الرئيس الأمريكي ايفانكا ترامب وزوجها مستشار الرئيس الأمريكي جيرارد كوشنير من المحتمل ان يشاركا بحفل نقل السفارة الامريكية الى القدس الشهر القادم.
وعلم موقع "والا" انه خلال احدى جلسات التجهيزات لنقل السفارة الشهر القادم التي جرت صباح اليوم في مقر وزارة الخارجية، تقرر خلال النقاش الاستعداد لوصول الزوجين كوشنر. ونقل الموقع عن مصادر سياسية ان البيت الأبيض لم يقرر بصورة نهائية من سيكون المسؤول الأمريكي الكبير الذي سيجري الاحتفال بحضوره، لكن في الوقت نفسه فان المسؤولون في القدس يستعدون لوصول الزوجين كوشنر، حيث يتم بحث حضورهم ". كما ان السلطات الأمريكية تدرس بجدية حضور وزير الخزينة الامريكية ستيف منوشين لحضور الحدث.
وكان موقع "تايمز اوف اسرايل" افاد الأسبوع الماضي انه تمت دعوة الزوج كوشنير لحضور حفل افتتاح السفارة لكن الزوج لم يؤكد نهائيا وصوله.

وأكد مسؤول إسرائيلي "من الممكن ان تطرأ تغييرات على جدول الاعمال. ورفضت السفارة الامريكية في إسرائيل التعقيب للموقع عن التقارير وقالت ان البيت الأبيض لم يقرر بعد من يمثله في الحفل ولم يتم اعداد قائمة المدعوين والحضور في الحفل."
وأعلن ترامب في كانون اول/ديسمبر الماضي عن الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل وعن نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.
وستعمل السفارة في البداية في مبنى مؤقت الى ان يتم اختيار مبنى ثابت لها.