الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع على عمل المشاغل وقطاع النسيج

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
محافظ جنين يطلع على عمل المشاغل وقطاع النسيج
جنين- معا- التقى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، يوم الاثنين، وفدا من نقابة أصحاب مشاغل الخياطة وصناعة الملابس لإطلاع المحافظ على تراجع عمل المشاغل وقطاع النسيج، وضم الوفد رئيس النقابة عايد ربايعه، وعدد من اصحاب المشاغل، وفؤاد زكارنه من المحافظة.
واستعرض ربايعه وضع مشاغل الخياطة وصناعة الملابس الآخذ في التدهور، ما أثر بشكل مباشر على قطاع النسيج في المحافظة، لافتا إلى تراجع عدد العاملين من أصل 5000 عامل إلى 1200 عامل موزعين المنشآت التي تحاول البقاء على أمل النهوض مجددا، ولكن إحلال البضاعة المستوردة مكان المنتج المحلي يتزايد ويهدد بقية عمل المشاغل التي تعمل بخطوط انتاج ضعيفة.
وأشار ربايعة الى ان سبب تراجع صناعة النسيج في المحافظة يرجع إلى عدة أسباب، ارتفاع الرسوم الجمركية على المواد الخام للصناعة وإغراق السوق بالبضاعة المستوردة. 
وأضاف من ضمن المشاكل عدم تفعيل قوانين الأولوية للمنتج المحلي، وتشجيع القوانين والقرارات المعمول بها لدى الجهات الرسمية الفلسطينية لقوانين الاستيراد، داعيا المحافظ التدخل لدى جهات الاختصاص التدخل العاجل للعمل على دراسة وضع المشاغل لما فيها من خطورة على مصادر رزق الكثيرين من العمال وأصحاب العمل ، والتهديد بإغلاق هذه المنشآت من السوق التجاري.
من جهته، أكد محافظ جنين على متابعة قضية أصحاب مشاغل الخياطة مع الجهات ذات العلاقة برفع مطالبهم ودراستها وإيجاد حلول لتحسين وضع عمل المشاغل، ومنع تدهور قطاع صناعة الملابس في المحافظة وحمايتها، مشيرا أن هذا القطاع لديه القدرة على تشغيل اليد العاملة، مؤكدا على اهمية تعزيز المنتج الوطني الذ يعد لبنة اساسية في الاقتصاد الوطني الفلسطيني.