الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تؤكد متابعتها لتطورات احتجاز الصحفي حازم ناصر

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على ضرورة احترام كافة المؤسسات للجهد الصحفي الذي يبذل من الحالة الصحفية في الاراضي الفلسطينية وتثمينه وعدم المس به او ممارسة اي انتهاك بحقه.
وفي تصريح صحفي صادر عن نقابة الصحفيين كشف ان النقابة عبر لجنة الحريات التابعة لها تابعت تطورات احتجاز الزميل الصحفي حازم ناصر الذي يعمل فني مونتاج في فضائية النجاح عبر التواصل لمرات عديدة مع مدير جهاز الأمن الوقائي بطولكرم، وكذلك عبر التواصل مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ومحاميها وايضاً عبر المستشار القانوني للنقابة علاء فريجات حيث نقل لنا ان احتجازه ليس على خلفية صحفية وهذا ما اشارت اليه أيضا الإفادة لدى الهيئة المستقلة.
وأضاف البيان انه وعلى مدار الأيام الماضية تابعت النقابة تطور الموقف لحظة بلحظة مع الجهات المذكورة ومع محافظ طولكرم عصام ابو بكر حتى تم تحويل الزميل ناصر الى النيابة التي وجهت له تهم ليس لها علاقة بالعمل الإعلامي.
واكدت النقابة على وقوفها مع الزميل ناصر حتى يفصل القضاء بالأمر وتعلن عن رفضها لاحتجاز او استدعاء اي زميل او زميلة دون إشعار مسبق للنقابة.
ونوهت النقابة لضرورة توخي الدقة في إطلاق وصف صحفي على بعض الأشخاص في سياق المناكفات الحزبية والتصيد السياسي ومحاولة استثمار النقابة والصفة الصحفية في أمور حزبية وصراعات إعلامية.