الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الشاعر يكرم الشاب يزن حنون

نشر بتاريخ: 23/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 18:59 )
الوزير الشاعر يكرم الشاب يزن حنون
رام الله- معا- كرم وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر، اليوم الاثنين، الشاب يزن حنون تقديرا لتميزه وحصوله على المركز الأول وفوزه رغم الاعاقة بالميدالية الذهبية لفئة (الجري على الثلج)، على مستوى الشرق الأوسط للأعوام 2017-2018 على التوالي، ضمن فريق الأولمبياد الفلسطيني الخاص.
جاء هذا التكريم على هامش اللقاء الذي عقده الشاعر مع أعضاء الهيئة الادارية لجمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية حيث بحث معهم آلية مساعدة الجمعية والنهوض بواقعها لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة خاصة الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد.
وقال الوزير الشاعر ان شعورا بالسعادة والفخر ينتابه لما حققه الشاب يزن حنون من ابداع وتميز رغم الاعاقة التي يعاني منها، معربا عن امله بان تكون لدينا في فلسطين مزيدا من المبدعين امثال يزن.
وأوضح الوزير الشاعر إن وزارة التنمية الاجتماعية، بصفتها قائدة لقطاع الحماية والرعاية الاجتماعية، تعمل بإرادة وتصميم ومنهجية منظمة لترسيخ العمل التنموي ولخلق منظومة من الخدمات الاجتماعية المتكاملة لجميع الفئات المهمشة والفقيرة وخاصة الأشخاص ذوي الاعاقة، انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والاجتماعية، وبناء على دراسة الاحتياجات لهذه الفئات بالشراكة الحقيقية بين جميع القطاعات والمؤسسات لضمان تقديم الخدمات الاجتماعية بأعلى جودة.
وأكد الشاعر أن وزارة التنمية الاجتماعية تمتلك الاستراتيجية الواضحة للنهوض بهذا الواقع، وانه يتابع بشكل حثيث مجريات العمل على صعيد قانون الأشخاص ذوي الاعاقة الشديدة للعمل على انجازه واخراجه بصيغة مناسبة وملائمة لكافة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، وان الارادة السياسية القوية متوفرة لدى الحكومة الفلسطينية للنهوض بواقع الأشخاص ذوي الاعاقة، مشددا على أن العدالة الاجتماعية وتقديم الخدمات بكفاءة وجودة عالية تتطلب العمل بالقوانين واللوائح التي تضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في اطار تضافر الجهود وتكاملها بين جميع الشركاء.
واطلع رئيس مجلس ادارة الجمعية احسان حطاب الوزير الشاعر على برامج وأعمال الجمعية وانشطتها والخطة المستقبلية للعام 2018 وابرزها وإطلاق مشروع البناء النموذجي لمراكز الجمعية، ما يعكس مزيدا من الخدمات لأكبر عدد من الاشخاص ذوي الاعاقة، اضافة لتحسين جودة الخدمة المقدمة لهذه الفئات. واستعرض حطاب عددا من قصص النجاح التي حققتها الجمعية على صعيد دمج الاطفال ذوي الاعاقة واطفال التوحد بالمدارس الحكومية لإكمال مسيرتهم التعليمية.