الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرحمن الكشفية تنظم مساراً كشفياً في واد القلط

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 15:41 )
الرحمن الكشفية تنظم مساراً كشفياً في واد القلط
اريحا- معا- نظمت مجموعة خليل الرحمن الكشفية ضمن مساراتها الكشفية ورحلاتها الخلوية على مدار العام مساراً كشفياً بعنوان "رحلة الاستكشاف والمغامرة" في منطقة واد القلط قرب أريحا لمسافة 10 كيلو متر.
بدأت الرحلة في عين الفوار حيث تم التعرف على المنطقة الزاخرة بالآثار والطبيعة الخلابة، المميزة ببركتها الشهيرة وشلالاها الجميل، وتم تناول طعام الفطور ثم الانطلاق في مسار يتبع مجرى النهر، مروراً من فوق جسر صخري طبيعي، وصولاً إلى حمامات وبرك السباحة الطبيعية ثم إلى شلالات عين القلط، الذي يعتبر مكاناً رائعاً للسباحة. 
وتناولوا غداءهم وادوا صلاتهم واستمتعوا بالطبيعة الخلابة واستشكفوا المنطقة، والمغرب والآثار القديمة، ثم انطلقوا بجانب قناة الماء، نزولاً نحو الدير البيزنطي دير القديس جورج (دير القلط)، وهناك استراح الجميع ثم الصعود الحاد إلى الطريق.
وشارك في هذه الرحلة قائد المجموعة القائد نعمان سلهب والقائد أيمن سياج، وكان في قيادة الرحلة القائد حازم الهشلمون، وقاد المسير القائد روحي الشرباتي، وضبط نهاية المسار كل من القائد نعيم ابو شخيدم والقائد عاطف الرازم، واستلم مهمة الاسعاف الاولي كل من القائد سيف الاسلام قفيشة والقائد عبد القادر شاهين، وتابع المسار القائد حسن الكركي، وترأس الطلائع عدد من الكشافة المتقدمون، وكان عدد المشاركين 40 مشاركاً.